+A
A-

“البحرين والكويت” يطلق النسخة الثانية لبرنامج “Grow”

أعلن بنك البحرين والكويت عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج “Grow”، المعني بتأهيل وتنمية مهارات وقدرات الخريجين الجامعيين البحرينيين الباحثين عن عمل في القطاع المصرفي، وذلك بعد تخريج 20 متدربا من الدفعة الأولى من البرنامج.
وأوضح البنك أنه سيتم اختيار 20 متقدما ليحظوا بفرصة الانضمام إلى البرنامج الذي يستمر على مدى 6 أشهر، والذي يوفر تدريبا متخصصا لمدة أسبوعين في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ويغطي العديد من المواضيع الهامة، بما في ذلك التحليل المالي، وإدارة المخاطر، وتقنية المعلومات المصرفية، والتسويق المصرفي، والعمليات المصرفية، وأمن المعلومات، ومكافحة غسل الأموال، وغيرها.
ويتيح البرنامج للمتدربين فرصة الاندماج في بيئة عمل مصرفية شاملة لاكتساب الخبرة المهنية اللازمة والتعلم من خبرات الموظفين في مختلف المجالات والأقسام، وتحسين مهاراتهم وقدراتهم العملية من خلال ورش عمل متقدمة يقدمها فريق متخصص من المدربين والخبراء الأكفاء، بما يهيئ لهم الفرص للدخول في القطاع المصرفي، وبما يتماشى مع مساعي البنك لتأسيس جيل واعد من المصرفيين الشباب يتمتع بالمعرفة والكفاءة.
و قال حسان بورشيد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في بنك البحرين والكويت: “يسعدنا أن نطلق النسخة الثانية من البرنامج بعد اختتام النسخة الأولى بنجاح، وقد لمسنا المخرجات العلمية والعملية المتميزة للبرنامج في نسخته الأولى وقدرته على تزويد المتدربين بالمهارات والخبرة الاختصاصية اللازمة، وهو ما دفعنا لإطلاق النسخة الثانية لمواصلة تكريس جهودنا للاستثمار في الشباب المصرفي وتسخير الإمكانيات والفرص لصقل مهاراتهم بما يضمن لهم مستقبلا مهنيا مزدهرا”.
وأضاف: “يفخر بنك البحرين والكويت كونه في صدارة المؤسسات الداعمة لتمكين وتقدم الشباب البحريني وتطويرهم، في إطار حرصه على الالتزام بمسؤوليته الاجتماعية والمساهمة في تحسين فرص العمل للشباب البحريني، ونحن ملتزمون بمواصلة وضع السياسات والآليات الكفيلة باستقطاب المواهب الوطنية المتميزة وصقل مهاراتهم بشكل منهجي ومدروس يؤهلهم لتبوء مناصب قيادية في القطاع المصرفي”.
ويمكن للخريجين الراغبين تعبئة الاستمارة المتوفرة والاطلاع على متطلبات التقديم على موقع البنك وقنوات التواصل الاجتماعي للبنك، حيث سيتم فتح باب التقديم من تاريخ 25 أبريل لغاية 4 مايو 2024.