+A
A-

“استشاري” و “خدمة المجتمع” بـ ”الخليجية” يناقش المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة

عقد المجلس الاستشاري لمركز التعليم المستمر والشراكة المجتمعية في الجامعة الخليجية أول اجتماعاته بمقر الجامعة في منطقة سند برئاسة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مصطفى السيد، وقال رئيس الجامعة مهند المشهداني إن الجامعة تلعب دوراً حيوياً في دعم العمل الاجتماعي والتنموي والإنساني في الحياة الجامعية والمجتمع المحلي على حد سواء.
وأكد مهند المشهداني أن الجهود التي تقوم بها الجامعة تسهم في تحسين جودة حياة الطلاب وتعزيز الروابط الاجتماعية والتعاون بين أفراد المجتمع، مما يساهم في بناء بيئة جامعية تحفز على التعلم والتطوير الشخصي وخدمة المجتمع بشكل شامل.
وقال إن الجامعة حريصة على أن يكون لها مساهمات متميزة في خدمة المجتمع بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة ليكون التعليم مرتبطاً ارتباطا وثيقاً بالممارسات المهنية المختلفة.
وأشار المشهداني إلى أن الدور المنوط بالمؤسسات التعليمية لتكون واحدة من أهم أركان تنمية المجتمع، موضحاً أن أهداف الجامعة الخليجية تصب في ذات الاتجاه.
وناقشت أولى جلسات المجلس الاستشاري لمركز التعليم المستمر والشراكة المجتمعية، الذي انعقد بمشاركة رئيس الاتحاد العربي للتطوع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة حسن بو هزاع، ورئيس جمعية التوحديين البحرينية زكريا سيد هاشم، ورئيس جمعية المحبة والسلام عطية الله روحاني، أهداف ودور المركز في تحقيق التنمية المستدامة وتطوير مؤسسات المجتمع في مملكة البحرين. 
وأثنى رئيس اللجنة الاستشارية على أهمية العمل الاجتماعي والإنساني، مؤكداً أن هذا النوع من العمل يعزز التضامن والتعاون في المجتمع بشكل عام.
وأضاف مصطفى السيد أن العمل الإنساني يلعب دوراً حاسماً في بناء جيل متعاون وواعٍ، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار الشامل للبلاد والمنطقة.
بدوره، قال رئيس مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر محمد دواس إن الجامعة الخليجية حريصة على ممارسة الدور المرتقب منها في المجتمع للمساهمة في التطوير والتقدم لمملكة البحرين.
وأكد محمد دواس أهمية المساهمة في نمو وتطوير المؤسسات المجتمعية من خلال تعزيز الشراكات البناءة والتفاعل الاجتماعي الذي يمثل الطريق نحو الازدهار المجتمع.
وناقش الاجتماع الأنشطة والفعاليات المخطط لتنظيمها عبر المركز بما في ذلك وضع الخطط والآليات اللازمة لتنفيذها بشكل فعّال.
وأكد أعضاء المجلس أهمية تنسيق الجهود وتعاون مختلف الأطراف المعنية لضمان نجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الأنشطة، التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي وتعزيز الروابط الاجتماعية والتعاون بين جامعة الخليجية والمجتمع المحيط.
وفي الختام، تم تشكيل المجلس الاستشاري لمركز الخدمة المجتمع في الجامعة الخليجية برئاسة مصطفى السيد، نائب رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الملكية الخيرية، ومنير سرور نائب في مجلس النواب، محمد حجي مؤسس الاقتصاد الإلهام، وحسن بو هزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع ورئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة، وزكريا سيد هاشم، رئيس جمعية التوحديين البحرينية، وعطية الله روحاني، رئيس جمعية المحبة والسلام. 
وتضم الجامعة الخليجية أربعة مراكز هي مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ومركز ضمان وتطوير الجودة، ومركز التميز في التدريس والتكنولوجيا، ومركز الابتكار وريادة الأعمال، وتعمل هذه المراكز على التطوير والريادة والجودة وخدمة المجتمع.
يذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت خلال العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، والذي يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين والذي يمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص، بالإضافة إلى أن الجامعة تطرح برامج أكاديمية أخري بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون بالمملكة المتحدة، كبكالوريوس “الهندسة الكهربائية والإلكترونية” و”الهندسة الميكانيكية”.
يذكر أن الجامعة حاصلة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة “The Institution of Engineering and Technology”، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA.