+A
A-

لجنة لمراقبة المحلات التجارية في الجنوبية

ناقش مجلس بلدي الجنوبية، في جلسته أمس، تسليط الضوء على الجهة المسؤولة عن إغلاق المحلات التجارية المخالفة، بحضور الرائد يعقوب كمال ممثلا عن مديرية شرطة الجنوبية، وكذلك ممثلين عن بلدية الجنوبية.
وقال المدير العام لبلدية المحافظة الجنوبية عيسى البوعينين، إنه من المهم أن يكون هناك سند أو قرار إداري يحدد أوقات عمل المحال التجارية أو فتحها وإغلاقها، بالرجوع إلى وزارة التجارة والصناعة. 
ولفت إلى أن دور البلدية هو دور جهاز تنفيذي لضبط المخالفين لهذا القرار، مؤكدا أن دور البلدية واضح جدا. 
وأشار إلى أنه من الممكن إنشاء لجنة معنية تهتم بشؤون المحال التجارية والقرار التابع له، ويكون أعضاؤه ممثلين من البلدية والمجلس البلدي ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية والجهات الأخرى ذات العلاقة.  من جهته، قال الرائد يعقوب كمال إن دور وزارة الداخلية في الأمور المتعلقة بالمحلات التجارية دور أمني يقتصر بالوقوف الخاطئ أو الإزعاج الذي يحدث عند المحلات التجارية، أما ضبط مخالفات المحال التجارية فهو دور وزارة الصناعة والتجارة. 
ودعا رئيس المجلس عبدالله عبداللطيف لتخصيص ورقة تكون مضمونها أن هذا المحل التجاري يعمل على مدار الساعة مشابهه لورقة التصريح من وزارة الصناعة والتجارة لتأدية هذا النشاط، مؤكدا أن هذا الإجراء سيسهل العملية على المفتشين.