+A
A-

أسعار السكر ترتفع من أدنى مستوى في عام وسط تناقص الإمدادات


ارتفعت العقود الآجلة للسكر في نيويورك، حيث أسهمت إشارات نقص الإمدادات في زيادة الأسعار التي كانت قد تراجعت في الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام.
سيؤدي الطقس الأكثر جفافاً في البرازيل خلال الأيام الستة إلى العشرة المقبلة إلى الضغط على المحاصيل، وفقاً لتوقعات شركة التوريد الوطنية "ماكسار تكنولوجيز" (Maxar Technologies)، التي خفضت في الأسبوع الماضي تقديراتها لإنتاج موسم 2023-24 في البرازيل. قالت الحكومة أيضاً إن إنتاج قصب السكر في تايلندا خلال الموسم الأخير انخفض بأكثر من 12% مقارنة بالعام السابق وسط موجة الجفاف وارتفاع التكاليف.
تراجعت العقود الآجلة للسكر الخام بنسبة 3.1% في الأسبوع الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى ضعف الريال البرازيلي، الذي يشجع المزيد من الصادرات، والتفاؤل بشأن الإنتاج الهندي وسط توقعات بهطول أمطار موسمية قوية. تحوّل مديرو الأموال إلى مركز هبوطي صافٍ للمرة الأولى منذ عام 2022.
أفادت مذكرة من "هايتاور ريبورت" (Hightower Report) بأن الأسعار بدأت تستفيد من بعض أخبار العرض والطلب الصعودية "بعد بداية قاسية لشهر أبريل". ومع ذلك، سيواصل التجار متابعة اتجاه الريال البرازيلي عن كثب "حيث إن استئناف الاتجاه الهبوطي في الريال قد يؤدي إلى تحرك مماثل في السكر".