+A
A-

تذليل عقبات تصدير المنتجات الغذائية للسعودية

عقدت الوكيل المساعد للصحة العامة مريم الهاجري والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية هشام الجضعي اجتماعا لمناقشة أهم الاشتراطات والمتطلبات الفنية والصحية الخاصة بالشركات التي تصدر الأسماك واللحوم والدواجن إلى المملكة العربية السعودية.

حضر الاجتماع مدير إدارة الصحة العامة والقائم بأعمال رئيس مراقبة الأغذية في وزارة الصحة نجاة أبو الفتح، كما حضر الاجتماع مجموعة من الممثلين عن الوفد السعودي الشقيق.

وخلال الاجتماع دعا الجانبان التجار الذين لم يقوموا بإرسال الاستبيان إلى ضرورة التعاون وملئ الاستبيان الخاص بالاشتراطات الصحية بالمنشئات الغذائية الموجود على الرابط https:/‏/‏www.sfda.gov.sa/‏ والذي تم تعميمه من قبل وزارة الصحة سابقاً على كافة الشركات المصدرة للأغذية للمملكة العربية السعودية كخطوة أولى لمعرفة واقع الشركات المصدرة بدقة أكبر.

وبين الجانبان أن هذه الخطوة سيتبعها عدد من الإجراءات الفنية التي تهدف إلى تذليل الصعوبات والمشكلات التي تعيق انسياب حركة التجارة بين البحرين والسعودية، موضحين أنه في حال وجود أي استفسار يمكن للتجار التواصل مع إدارة الصحة العامة، ومضيفين أن هذا الاجتماع قد جاء في إطار الجهود المتواصلة من قبل وزارة الصحة لتذليل العقبات التي تواجه التجار خلال تصدير المنتجات الغذائية إلى المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد قامت بعقد ورشة إرشادية في أبريل الماضي والتي هدفت إلى التعريف بالمتطلبات المتعلقة بتصدير المنتجات الغذائية إلى المملكة العربية السعودية.