+A
A-

“فولفو” و“أوبر” تكشفان عن سيارة ذاتية القيادة

أعلنت شركة فولفو للسيارات، الشركة الرائدة في مجال تقنيات سلامة السيارات عن تعاونها مع شركة أوبر الرائدة في مجال النقل والتوصيل، لتطوير سيارة ذاتية القيادة، وذلك بعد مسيرة حافلة من التعاون الاستراتيجي المتبادل بين الشركتين.

وأبرمت الشركتان اتفاقية تصنيع مشتركة في عام 2016، ونجحت منذ ذلك الحين في تطوير العديد من النماذج التي تهدف إلى تسريع وتطوير عملية تصنيع السيارات ذاتية القيادة.

ومن خلال الاستعانة بنظام شركة أوبر للقيادة الذاتية، تم تقديم فولفوXC90 متعددة الأغراض (SUV) كأول سيارة نموذجية مزودة بخاصية القيادة الذاتية التامة.

تتيح فولفو XC90، بفئتها الأولى المزودة بخصائص السلامة الأساسية، لشركة أوبر تشغيل نظامها الخاص للقيادة الذاتية، ممكنةً بذلك شركة أوبر من إضافتها إلى شبكتها من السيارات ذاتية القيادة التي توفر خدمة النقل المشترك

وتشتمل سيارات فولفو ذاتية القيادة على العديد من أنظمة الدعم الطارئة لتوجيه القيادة والمكابح وكذلك دعم بطارية السيارة. ففي حال تعطل أي من الأنظمة الأساسية للسيارة لأي سبب، تعمل أنظمة الدعم الطارئة معاً لضمان توقف السيارة بشكل آمن.

وبالإضافة إلى توفير أنظمة الدعم الذاتي الطارئة لهذه السيارة، لقد تم تزويدها بمجموعة من أجهزة الاستشعار العلوية الآمنة التي تعمل بكفاءة تامة على شوارع المدينة والمصممة بشكل خاص لتتوافق مع نظام أوبر للقيادة الذاتية.