+A
A-

57 مليون دولار استحواذ “فينشر كابيتال” على “جلينبريدج مانورز”

أعلن فينشر كابيتال بنك أمس عن قيامه بتوسعة محفظة استثماراته في المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة بالاستحواذ على مجمع جلينبريدج مانورز في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 57 مليون دولار. وقد شهد طرح هذا الاستثمار على شبكة مستثمري فينشر كابيتال بنك في منطقة الخليج العربي إقبالاً واسعًا وتم الاكتتاب به بالكامل.

ويواصل فينشر كابيتال بنك تعاونه المثمر مع شريكه الأميركي الذي يملك خبرة واسعة في إدارة وتشغيل المجمعات السكنية متعددة الأسر، وسيتولى الشريك الأميركي إدارة مجمع جلينبريدج مانورز المصنّف بالفئة الأولى A- لجودته النوعية العالية، وبالفئة الأولى A- لموقعه الممتاز في سينسيناتي في مقاطعة وارن بولاية أوهايو، وهي إحدى الأسواق السكنية الأكثر جاذبية في الغرب الأوسط الأميركي.

ويتألف المجمع السكني والذي يتميز بأجوائه الاجتماعية العائلية من 274 شقة فسيحة (من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم) مصممة كمنازل ريفية متلاصقة تحيط بها حدائق جميلة، ويضم الكثير من المرافق المساندة. وتعطي هذه الخصائص مجتمعةً لجلينبريدج مانورز هوية فريدة، ليكون بذلك أفضل مجمع من فئته في السوق بمزيج متوازن من الوحدات السكنية وقدرة على اجتذاب شريحة واسعة من المستأجرين المحتملين.

من جهة أخرى، ارتفع حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في ولاية أوهايو بحوالي 50 % خلال النصف الأول من العام 2018، مقارنةً بارتفاع بنسبة 17.4 % في منطقة الغرب الأوسط ككل، و6.7 % على مستوى الولايات المتحدة، وهذه دلالة على أن رؤوس الأموال تتدفق إلى الغرب الأوسط عمومًا وولاية أوهايو بشكل خاص بمعدل أسرع من المتوسط الوطني، ما يعزز الرؤية الإيجابية لعوامل السوق القوية لقطاع مجمعات الشقق السكنية الإقليمي وقدرته على التكيف مع متغيرات الدورة الاقتصادية.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك، عبداللطيف جناحي “إن جلينبريدج مانورز هو المجمع الرابع الذي يستحوذ عليه البنك في شريحة المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة الأميركية التي اكتسبنا فيها دراية شاملة وخبرة واسعة بعد استحواذنا على ثلاثة مجمعات في أتلانتا في العامين 2015 و2016، حققت أداءً ممتازًا حتى الآن، وهي تدر عوائد نقدية جارية بمعدل 8.5 % سنويًّا توزع على المستثمرين كل ثلاثة أشهر، ونتوقع أن يحقق جلينبريدج مانورز عوائد مماثلة”.

وأضاف جناحي “لقد أصبحت محفظتنا الاستثمارية في المجمعات متعددة الأسر تضم 1,750 وحدة سكنية موزعة في كل من أتلانتا وسينسيناتي، ونتوقع أداءً إيجابيًّا لهذه الشريحة في المستقبل المنظور بفعل عوامل السوق القوية وقدرة المجمعات السكنية متعددة الأسر على التكيف مع مراحل الركود الاقتصادي كما اتضح من خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008 مقارنةً بالشرائح العقارية الأخرى التي تأثرت بشدة، كما أننا نعمل حاليًّا على دراسة الاستثمار في مزيد من العقارات في الولايات المتحدة وفي أسواق رئيسية تتميز بمعدلات نمو اقتصادي عالية وقدرة على اجتذاب الاستثمارات”.