+A
A-

انطلاق “المسؤولية المجتمعية بالمصارف الإسلامية” 16 سبتمبر

تنظم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة البركة المصرفية والمعهد العربي للتخطيط بالكويت وبالتعاون مع المركز العالمي للتنمية المستدامة فعاليات “مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية الرابع 2019 “ برعاية فخرية من رئيس مجموعة البركة ، السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، عدنان يوسف وبرئاسة المدير العام للمعهد العربي للتخطيط، بدر بن عثمان مال الله، وذلك بمقر وضيافة المعهد العربي للتخطيط بالكويت بتاريخ 16 سبتمبر 2019.

وتهدف اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى تحقيق مجموعة أهداف من أبرزها: استعراض أفضل التجارب والممارسات العالمية والإسلامية في مجال إبراز”دور القيادات المصرفية الإسلامية في تعزيز ممارسات الشراكة والمسؤولية المجتمعية”، والتعريف بمجالات الشراكة والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية والطريق لاستثمارها لتنمية المجتمعات.

وسيتناول المؤتمر عبر أوراق عمل علمية يقدمها خبراء مصرفيون واقتصاديون إضافة إلى متخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية مجموعة من المحاور أهمها: القيادة المصرفية المعززة لابتكار المبادرات المجتمعية واستعراض قصص وتجارب ابداعية في هذا الشأن. والتعريف بمكونات القيادة المؤثرة في تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المصرفية الإسلامية. وكذلك استعراض الأدوات المهنية لتعظيم أثر القيادات المصرفية في تعزيز الشراكات المجتمعية للمؤسسات المالية والمصارف الإسلامية. إضافة إلى ذلك، سيتم تناول دور قيادات الهيئات الشرعية في تعزيز ممارسات الشراكة والمسؤولية المجتمعية في المصارف الإسلامية. وكذلك عرض ورقة عمل حول المرجعية المعيارية العالمية المعززة لدور القيادات المصرفية في قياس أداء المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية في مجال الشراكة والمسؤولية المجتمعية.