+A
A-

40 % تأجير الوحدات السكنية في “ليوان”

كشف رئيس مجلس إدارة شركة “عقارات السيف” عيسى نجيبي عن توقيع عقود لاستئجار أكثر من 40 % من مساحات مشروع “ليوان” العصري والمتعدد الاستخدامات، والذي سيتم افتتاحه في الربع الأول من العام 2020. وأوضح نجيبي أن المشروع متعدد الاستخدامات بمنطقة الهملة، ويتكون من مرافق ترفيهية ومحلات التجزئة ونحو 117 وحدة سكنية.

وأشار نجيبي للصحافيين على هامش الجمعية العمومية للشركة أمس أن تكلفة إنشاء مشروع ليوان تبلغ 30 مليون دينار (50 مليون دينار مع سعر الأرض التي يشيد عليها المشروع)، ويعمل المقاول حاليًا بالمشروع الذي من المتوقع أن يجهز بنهاية العام الجاري 2019.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال في مجمعات السيف تتجاوز 95 %. وأشار نجيبي إلى أن الشركة تعمل حاليًا على مشروع “بين الجسرين في المنامة”، حيث تم تعيين مكاتب استشارية للدراسات الأولية لتنفيذ المشروع، متوقعًا بدء المناقصات للمشروع.

وأكد نجيبي أن “عقارات السيف” تشهد نموًا إيجابيًا مستمرًا، حيث إنها تسعى بشكل متواصل نحو تحقيق أهدافها المالية، وذلك على الرغم من ظروف السوق المتقلبة.

11.1 مليون دينار صافي الأرباح

وأشار نجيبي  إلى أن صافي أرباح الشركة بلغ نحو 11.12 مليون دينار عند نهاية العام 2018، مقارنة بنحو 11.06 مليون دينار في العام 2017.

وأضاف أن الشركة سجلت إيرادات إجمالية بقيمة 18.86 مليون دينار مقارنة بـ 19.19 مليون دينار في نهاية العام 2017، بانخفاض بنسبة 1.70 %.

ووافقت الجمعية العمومية أمس على جميع البنود بما فيها: تحويل مبلغ 1.1 مليون دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 0.015 دينار للسهم الواحد أو 15 % من راس المال المدفوع والبالغة 6.9 مليون دينار وذلك بعد 10 أيام من موافقة الجمعية العمومية.

كما وافقت الجمعية العمومية على ترحيل نحو 2.5 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة، وتوزيع مكافأة 230 ألف دينار على أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك انتخاب مجلس إدارة جديد للأعوام (2019 - 2022).

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة أحمد يوسف، أن أداء المجمعات جيد جدًا ولدينا حملات تسويقية في الفترة المقبلة لتشجيع الزبائن على زيادة الإنفاق.

وأشار يوسف للصحافيين على هامش الجمعية العمومية إلى أن إجمالي عدد زوار مجمعات السيف في المحرق والمنامة ومدينة عيسى يتجاوز 10 ملايين زائر ويصل إلى 12 مليونًا، منها 8.5 مليون زائر في مجمع سيف المنامة ونحو 3 ملايين في مجمع سيف المحرق.

وذكر أن مشروع “ليوان” العصري والمتعدد الاستخدامات متوقع استكماله في الربع الأخير من العام 2019، وبلغت إنجازه نحو 65 %.

وأوضح يوسف في كلمته بتقرير مجلس الإدارة أن تركيزهم لا يزال متمحورًا على تقوية محفظة مشاريعهم وتنويعها؛ من أجل الإسهام في مسيرة تنمية القطاع العقاري بالمملكة بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني عموما، وذلك من خلال المشاركة في المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات، والتي تلبي احتياجات السوق وتخلق القيمة للمجتمع المحلي بأسره.

وبيّن أن العمل في مشاريع الشركة الجديدة يسير على قدم وساق وفقا للخطط الموضوعة، إذ بدأت أعمال تطوير مشروع “ليوان” العصري المتعدد الاستخدامات والمتوقع اكتماله في الربع الأخير من العام 2019، مضيفا “قطعنا شوطا كبيرًا في عملية التخطيط لمشروع التطوير الاستثماري بين الجسرين في المنامة، المطل على الواجهة البحرية. ونحن على ثقة من أن كلا المشروعين سيكونان من ضمن المعالم البارزة في البحرين، وسيساهمان في استقطاب الزوار من السعودية ودول الخليج العربي المجاورة”.

يشار الى أن شركة عقارات السيف التي يقع مقرها الرئيسي في البحرين بدأت أعمالها منذ عام 1999، وهي شركة مدرجة في البورصة.