+A
A-

“الخليجي التجاري” يعتمد “توكن” للخدمات المفتوحة

اعتمد المصرف الخليجي التجاري، نظام شركة توكن” Token.io”، وهي إحدى مزودي الحلول المصرفية المفتوحة التي تمثلها شركة “بوابة ترابط” المندرجة تحت شركة المؤيد للتكنولوجيا والحاصلة على ترخيص مصرف البحرين المركزي، وذلك استعدادا لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة للعملاء امتثالا للمعايير الرقابية المطلوبة.

وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع إستراتيجية المصرف لاستثمار الفرص المتاحة التي يقدمها قطاع التكنولوجيا المالية (الفنتك) والتزاما لتوجيهات مصرف البحرين المركزي لتقديم الخدمات الجديدة والمتطورة للعملاء في البحرين والمنطقة. 

ويتطلع المصرف ومن خلال تطبيقه لهذا النظام إلى تهيئة القاعدة المطلوبة لتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة بسرعة وكفاءة عالية، ومن خلال تدشينه لهذه الخدمات سيكون لدى المصرف البيئة المناسبة لطرح حزمة واسعة من خدمات التكنولوجيا المالية العالمية لعملائه عبر منصة واحدة ومنها خدمات تجميع الحسابات وإدارة الحسابات الشخصية وغيرها الكثير.  

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام للخدمات المساندة مهدي محمد “إن نظام شركة توكن “Token.io” يعتبر واحدا من أكثر الأنظمة تطورا لتقديم الخدمات المصرفية المفتوحة، الأمر الذي سيتيح لنا العمل مع شركات التكنولوجيات المالية المرخصة لتوفير خدمات الحسابات المجمعة في إطار قوانين الخدمات المصرفية المفتوحة، وهو الأمر الذي سيسمح لنا توفير المتطلبات الأساسية لتدشين هذه الخدمات بكل سرعة وبشكل متوافق مع قوانين مصرف البحرين المركزي”.

توفير البنية التحتية الآمنة

وأضاف مهدي محمد سيساعدنا نظام توكن “Token.io” على توفير البنية التحتية الآمنة والمطلوبة للانطلاق نحو تدشين الخدمات المصرفية المفتوحة، الأمر الذي سيمهد الطريق لإضافة المزيد من الخدمات في المستقبل للتحول للنظام الرقمي مما سيجعل المصرف خيارا مفضلا للعملاء لإجراء معاملاتهم المصرفية”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة توكن “Token.io”، تود كلايد “إننا سنحرص في شراكتنا مع المصرف الخليجي التجاري على توظيف جميع خبراتنا في مجال تقديم الخدمات المصرفية المفتوحة التي اكتسبناها من العمل في أهم الأسواق العالمية؛ من أجل تعزيز وتعظيم استفادة البنك من التقنيات الحديثة بما سيصب في مصلحة العملاء في البحرين والمنطقة”.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من البحرين مقرا له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة التي تسعى لتحقيق تطلعات العملاء من خلال نموذج مصرفي إسلامي يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة للأفراد والشركات وفرصا استثمارية متوافقة والشريعة الإسلامية الغراء.