+A
A-

المؤيد: 50 مليون دينار حجم التأمين الصحي الإلزامي

قدّر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة فاروق المؤيد، حجم التأمين الصحي الإلزامي في حال طبق على الأجانب بين 40 و50 مليون دينار. وربط الرقم بعدد الأجانب في البحرين الذي يتجاوز الـ500 ألف شخص.

وأوضح المؤيد للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس، أن الحكومة جادة في تطبيق القرار فضلاً عن أن التأمين سيكون شرطًا من شروط منح تأشيرات العمل، الأمر الذي اعتبره سيدعم القطاع برمته.  وأشار إلى أن شركته بدأت استعداداتها للتوسع بهذا المجال. ووافقت الجمعية العمومية على محضر الاجتماع السابق وعلى تقرير مجلس الإدارة عن الأعمال المالية للشركة، وعلى تقرير مدققي الحسابات الخارجين عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

توزيع 1.7 مليون دينار على المساهمين

واعتمد المساهمون توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 فلسًا للسهم الواحد، أي بنسبة 15 % من رأس المال المدفوع وهي تساوي 1.69 مليون دينار.

كما وافقت تحويل 283.7 ألف دينار للاحتياطي القانوني، وترحيل 1.3 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة. ومرّرت العمومية مقترح توزيع 106 آلاف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وأبرأت ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وعقدت الجمعية العمومية بنصاب بلغ 66 %. وكانت الشركة الوطنية القابضة ربحت العام الماضي 3.5 مليون دينار قياسًا بنحو 2.3 مليون دينار في العام 2017.