+A
A-

“باسريك” تشتري رصيفا عائما بـ 20 مليون دولار

قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة “باسريك” فوزي كانو إن الشركة شارفت على شراء رصيف عائم كبير بكلفة تتراوح بين 18 مليون و20 مليون دولار. وبيّن أن اتفاقية ستوقع خلال أيام مع شركة صينية ستقوم بتصنيع الرصيف هناك، متوقعا الانتهاء منه وبدء تشغيله خلال عام. وأضاف كانو على هامش انعقاد الجمعية العمومية أمس أن المشروع كان ضمن خطة الشركة منذ أكثر من عامين، لكنه تأجل بسبب تراجع بعض الشركاء عن الفكرة. وأوضح أن شراء الرصيف يتماشى مع زيادة أعمال الشركة، حيث لديها إضافة للزبائن الاعتياديين زبائن من السعودية ودبي، فضلا عن القاعدة الأميركية بالبحرين التي تصلح سفنها الصغيرة في الشركة.

وأكد كانو أن الشركة تبحث أيضا الاستحواذ على شركتين بالبحرين لهما علاقة بأعمال صيانة السفن، إحداهما بنحو مليون دينار والأخرى بمبلغ أصغر من ذلك بقليل.

وصادقت الجمعية العمومية أمس على محضر الاجتماع السابق وعلى تقرير مجلس الإدارة عن الأعمال المالية للشركة، وعلى تقرير مدققي الحسابات الخارجين عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ۲۰۱۸. واعتمد المجتمعون توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 50 % من رأس المال المدفوع (50 فلسا للسهم الواحد)، والبالغة 990 ألف دينار. كما وافقوا على تخصيص 83.3 ألف دينار لحساب الأعمال الخيرية، وتحويل 3.2 ألف للاحتياطي القانوني، و2.3 مليون دينار للأرباح المستبقاة.

ومررت العمومية مقترح توزيع 166 ألف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، وأبرأت ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

ووافق المساهمون على تعيين يوسف عبدالله أكبر كعضو بمجلس الإدارة بدلا من عبدالله يوسف أكبر الذي تقاعد.

وكانت الشركة ربحت العام الماضي 3.33 مليون دينار، مقابل 2.96 مليون في 2017.