+A
A-

مستشار بـ “السياحة”: حفلا زفاف للجالية الهندية

كشف المستشار بهيئة البحرين للسياحة والمعارض علي فولاذ، عن استضافة البحرين حفلي زفاف للجالية الهندية في شهر أبريل المقبل، متوقعًا أن يستقطب الحفلان ما بين 750 و800 مدعو على متن الناقلة الوطنية طيران الخليج.

وأوضح فولاذ للصحافيين على هامش إحدى الفعاليات أقيمت أخيرا أن أحد حفلي الزفاف سيقام في فندق آرت روتانا، بينما الآخر سينظم في فندق سوفتيل زلاق البحرين أبريل المقبل، إذ تم حجز الفندقين بالكامل.

وأضاف أن ترتيب هذه الأعراس يأتي ضمن توجه الهيئة لتعزيز مكانة البحرين وجهة للأعراس والأفراح، لافتًا إلى أن الهيئة بذلت جهودا مشتركة مع الجهات الرسمية وغير الرسمية لاستقطاب هذه الأعراس.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على نقل المدعوين لجميع حفلات الزفاف على متن الناقلة الوطنية “طيران الخليج”، كما تعمل وزارة الداخلية متمثلة في الأمن العام وشؤون الجمارك وشؤون الهجرة والجوازات على دعم الهيئة وتقديم المساعدات اللازمة لها، لافتًا إلى مساهمة القطاع الخاص الممثل في الفنادق ومنظمي الأفراح من الشركات الوطنية البحرينية التي تعمل في تصميم الديكور وتنسيق الزهور وغيرها من الأمور المتعلقة بحفلات الزفاف، وتطور أداؤها كثيرًا ولديها الإمكانات اللازمة لتنظيم هذه الحفلات.

وتطرق فولاذ إلى أن المشاركين في حفلات الزفاف السابقة التي تمت بتنظيم من هيئة السياحة أصبحوا سفراء للبحرين في ديارهم ومدنهم ومناطقهم، وذلك نتيجة للضيافة الرائعة التي حظيوا بها من الهيئة وشعب البحرين.

ولفت فولاذ إلى أن الموسم المقبل من حفلات الزفاف سيتم فيه التركيز على دول الخليج، وبشكل رئيس المملكة العربية السعودية، إلى جانب الأعراس الهندية، مبينًا أن الهيئة تعمل على نسج علاقات مباشرة مع العوائل السعودية عبر المشاركة بالمعارض إذ شاركت بمعرض “النيارة” في الرياض، وستشارك بمعرض “أعراسنا” بجدة، وذلك من أجل خلق الشراكة بين الهيئة وهذه العوائل عبر ترتيب الزيارات لهم للمساهمة في اختيارهم مواقع الزفاف وتحقيق جميع ما يتطلعون إليه.

وأضاف أن الهيئة تعمل كذلك على خلق شراكة مع العوائل الخليجية وغير الخليجية من الجاليات الأخرى.

وأشار إلى أن التركيز على السعودية على استقطاب حفلات زفاف من مدينتي الرياض وجدة، إذ يتم العمل حاليًا مع أكثر من 3 عوائل لتنظيم حفلاتهم في البحرين خلال العام الجاري، متوقعًا أن تستقطب الحفلة الواحدة ما بين 250 و500 مدعو.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أعلن في شهر ديسمبر الماضي عن أن الهيئة تعمل على جذب 10 حفلات زفاف هندية تقام في البحرين حتى شهر مارس 2019، والتي بدأت من أكتوبر 2018.

واستضافت البحرين في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الماضي حفل زفاف هندي كبير لابن رجل الأعمال الهندي سوشيل مانتري من مدينة بنغلور في فندق فور سيزونز خليج البحرين.

واستقطب الحفل أكثر من 800 مدعو قدموا على الناقلة الوطنية طيران الخليج.