+A
A-

“طيران الخليج” و“الاتحاد” توقعان شراكة بـ “الرمز”

وقعت طيران الخليج والاتحاد للطيران، اتفاقية شراكة بالرمز بينهما، على أن يبدأ السفر بموجب الاتفاقية بالتزامن مع بدء تطبيق جدول الرحلات الصيفية.

وجاء توقيع الاتفاقية في أعقاب إبرام مذكرة تفاهم بين الناقلتين خلال معرض البحرين للطيران في نوفمبر الماضي؛ بهدف ترسيخ العلاقة بين البلدين وتعزيز أواصر التعاون المشترك بين الناقلتين، إذ جرى الإعلان عن الاتفاقية في المقر الرئيس للاتحاد للطيران بأبوظبي بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس، والرئيس التنفيذي لطيران الخليج، كريشيمير كوتشكو.

وبموجب الاتفاقية ستقوم طيران الخليج بوضع رمزها GF على عشر وجهات من وجهات الاتحاد للطيران بين أبوظبي والبحرين ومنهما إلى بريسبن وشيكاغو أوهير وجاكارتا ولاغوس ولوس أنجلوس وملبورن و “مطار جون آف كينيدي في نيويورك” وسيدني وواشنطن.

وفي المقابل، سيُوضع رمز الاتحاد للطيران EY على 12 وجهة من وجهات طيران الخليج المتجهة بين أبوظبي والبحرين ومنهما إلى بنغلاديش والدار البيضاء ودكا وفيصل أباد ولارناكا ومالقا ومُلتان والنجف وبيشاور وسيالكوت وتبليسي.

وإضافة إلى ذلك، سيستفيد الضيوف المسافرون إلى الولايات المتحدة الأميركية على متن رحلات “الاتحاد للطيران” من مرافق إنهاء إجراءات السفر التي يوفرها مكتب الجمارك وحرس الحدود الأميركي في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي الدولي، والذي يتيح لضيوف الشركة خدمات إنهاء فحوصات الهجرة والجوازات والزراعة والتخليص الجمركي مُسبقا في مطار أبوظبي قبل المغادرة إلى الولايات المتحدة الأميركية. وبعد الوصول إلى الولايات المتحدة الأميركية يتم معاملة الضيوف على أنهم مسافرين داخليين ما يجعل من إجراءات الوصول والربط مع الرحلات الداخلية أكثر سرعة وسهولة.