+A
A-

زيادة‭ ‬في‭ ‬أعضاء‭ ‬“الدولية‭ ‬للإعلان”‭ ‬2019

اجتمع مجلس الإدارة العالمي للجمعية الدولية للإعلان (IAA)، يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 في مدينة كوتشي بولاية كيرالا الهندية، وذلك قبل يوم واحد من انعقاد مؤتمر الإعلان العالمي الرابع والأربعين، والذي يقام في الفترة من 20- 22 فبراير الجاري.

وأفاد رئيس جمعية المعلنين البحرينية، عضو المجلس العالمي للجمعية الدولية للإعلان، خميس المقلة، الذي شارك في اجتماع مجلس الإدارة العالمي والمؤتمر العالمي للإعلان أن جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة العالمي، تضمن العديد من المواضيع المهمة لصناعة الإعلان العالمية، ومنها تقارير نواب الرئيس عن المهمات المناطة بهم بخصوص تطوير عضويات الأفراد والمؤسسات في الجمعية، ومشاريع التدريب والتعليم، وجوائز التكريم والتميز، وغيرها من المواضيع.

سانت بيترسبرج تستضيف المؤتمر المقبل

وأضاف المقلة أن مجلس الإدارة ناقش أيضًا مؤتمر الإعلان العالمي القادم، وهو المؤتمر الخامس والأربعين للجمعية والذي سيقام في سانت بيترسبرج الروسية في 2020، ومؤتمر الإعلان الأفريقي، وتقارير رؤساء المناطق وفروع الجمعية الدولية للإعلان عن أنشطة الفروع والمناطق في مختلف دول العالم، ومنها تقرير فرع الجمعية الدولية للإعلان بالبحرين والذي تأسس في عام 1993. بالإضافة إلى التقارير المالية والإدارية للجمعية، والتواصل مع أعضاء الجمعية وصناعة الإعلان العالمية شاملة الاتصالات الرقمية. 

وفي تقريره إلى مجلس الإدارة العالمي عن نشاط فرع الجمعية الدولية للإعلان بالبحرين، حرص المقلة على التأكيد أن عام 2019 سيشهد زيادة في أعضاء الجمعية، وخاصة من جيل الشباب الذين انضموا إلى قطاع الإعلان واتصالات التسويق في العديد من التخصصات، والذين سيتم تحفيزهم للدخول في عضوية مجلس الإدارة المقبل الذي سيتم انتخابه خلال هذا العام مؤكدا على أهمية  استفادة فرع الجمعية بالبحرين من برامج وفعاليات الجمعية الدولية للإعلان في مجالات التدريب والتعليم، المؤتمرات والمعارض، جوائز التكريم والتميز وغيرها. وعلى أهمية الجمعية الدولية للإعلان كمنبر عالمي لصناعة الإعلان واتصالات التسويق.

4 آلاف عضو من 76 دولة  

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية يبلغ حوالي 4 آلاف عضو من 76 دولة يجمعهم 56 فرعًا في مختلف قارات العالم، ويمثلون المعلنين ووسائل الإعلام ووكالات الإعلان وخبراء ومستشارين وأكاديميين في مجال الإعلان واتصالات التسويق.