+A
A-

تبعية “مكاتب السفر” لـ “السياحة” تخدم القطاع

أشاد رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية جهاد أمين بالقرار الأخير لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ‏بنقل حق إصدار تراخيص مكاتب السفر إلى هيئة البحرين للسياحة والمعارض بدلا من وزارة المواصلات والاتصالات. وقال أمين إن القرار من شأنه أن يخلق نوعا من الاستقرار النسبي في القطاع ويمنع الازدواجية في التعامل.

وأضاف أن مكاتب السفر قطاع سياحي بحت له برامج سياحية ويتعامل مع شركات الطيران والفنادق، وبالتالي فإن تبعيته من باب أولى تكون لهيئة السياحة، مشيدا بجهود وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، مؤكدا أن القطاع يحظى برعاية كبيرة منذ أن انضم تحت لواء وزارته، وهو ما انعكس بإيجابية على حركة إنشاء الفنادق الراقية في البحرين. كما أشاد الأمين بجهود رئيس هيئة السياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود، وقال نتمنى المزيد من التنسيق والعمل بين الهيئة وجمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية بما يخدم في النهاية الاقتصاد الوطني، ويعزز فرص السياحة البحرينية؛ لأن هذا لاشك سيخدم أعضاء الجمعية ومنتسبيها.

واختتم أمين تصريحه أن الجمعية تتطلع إلى مزيد من الإجراءات المتعلقة بتنظيم القطاع من النواحي القانونية والإدارية، والقرارات التي اتخذت في فترات سابقة وساهمت في تباطؤ العمل بقطاع مكاتب السفر والسياحة البحريني الذي يضم عددا كبيرا من الشركات والعمالة البحرينية أيضا.