+A
A-

“أنباوند البحرين” للابتكار يعود إلى المملكة

تستعد البحرين لاستضافة المؤتمر الدولي “أنباوند البحرين” “unbound Bahrain” للابتكار، والذي يعود مرة أخرى للمملكة ليعقد يومي 6 و7 من مارس، حيث من المنتظر أن يستضيف المؤتمر عددا من العلامات التجارية والمشاريع الناشئة والمبادرات الحكومية الأكثر ابتكارا على صعيد البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن يتضاعف حجم المشاركة في مؤتمر هذا العام قياسا بالعام الماضي، حيث ستنتقل فعاليات “أنباوند البحرين” في نسخة هذا العام إلى المسرح الوطني.

ويعتبر “أنباوند البحرين” أكبر مؤتمر يُعنى بالابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأحد الفعاليات الرئيسة ضمن “أسبوع البحرين للمشاريع الناشئة” الذي يرعاه ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. ويقام هذا الحدث بالتعاون مع “مجلس التنمية الاقتصادية “ وبدعم من صندوق العمل “تمكين” كشريك إستراتيجي ومجتمع الشركات الناشئة في البحرين، وذلك في مسعى لإبراز التزام المملكة ببناء اقتصاد رقمي متكامل، والمساهمة في دعم المستقبل الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط.

وتستقطب فعاليات “أنباوند البحرين” أكثر من 75 متحدثا وأكثر من 3 آلاف مشارك محلي وإقليمي ودولي، بمن فيهم رواد أعمال ملهمون يشاركون الحضور بتجاربهم الخاصة في مجال تأسيس الأعمال التجارية وتنميتها.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لأنباوند، دانيال سيل “نحن سعداء بعودة هذا المؤتمر المهم إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في أكبر فعالية شهدها على الإطلاق، بحضور متحدثين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أحدث الابتكارات. ومن خلال استعراض تحديات المشاريع الناشئة، والجوائز والمعارض والمبادرات، يتيح مؤتمر “أنباوند البحرين” فرصة فريدة أمام الشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، من خلال هذه الفعالية التي تحولت إلى منصة أساسية تجتذب المبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لاحتضان فرص الأعمال المتاحة في البحرين، والمنطقة على نطاق أشمل”.

من جهة أخرى، قالت مدير تطوير الأعمال – قطاع الشركات الناشئة في مجلس التنمية الاقتصادية بكيزة عبدالرحمن “من منطلق التزام المجلس بتعزيز بيئة داعمة للمشاريع الناشئة، وجدنا في “أنباوند” فرصة لبناء شراكة مثالية تسهم في إظهار المزايا التنافسية لممارسة الأعمال في البحرين والشرق الأوسط. ومع تواصل موجة الإحلال الرقمي في الاقتصاد الحديث، ينبغي لنا بذل أقصى ما في وسعنا لتمكين المشاريع الناشئة والجيل الجديد من التكنولوجيا المبتكرة، حيث أصبح إيجاد التوازن الصحيح بين البيئة التنظيمية، والحصول على التمويل والإرشاد أمورا حاسمة لتمكين نجاحنا. وسيكون “أنباوند البحرين”منصة مثالية؛ للتعرف على التوجهات التكنولوجية التي تسهم في تطوير مجتمعنا”.