+A
A-

“وقود الطائرات” تحقق مليون ساعة “دون إصابات”

حققت شركة مطار البحرين لوقود الطائرات أكثر من مليون ساعة عمل آمنة دون إصابات مهدرة للوقت في مشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات الذي شرعت الشركة في بنائه العام 2017، حيث منح رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالمجيد القصاب شهادة تقدير لمدير المشروع في شركة أمانة لمقاولات خطوط الأنابيب، ماهر الديك.

وقال عبدالقصاب “يُشكّل هذا الإنجاز نقلة نوعية ومعلمًا بارزًا لمشروع مجمع مستودعات وقود الطائرات، إذ يعكس مدى التزام جميع أفراد فريق العمل بثقافتنا القائمة على التميّز التشغيلي. ويعد تحقيق مليون ساعة عمل من دون إصابات معيارًا دوليًا للأداء المتميز في العمل والالتزام التام بجميع مبادئ السلامة، كما يؤكد فاعلية برنامجنا الخاص بالسلامة خصوصا في ظل ضخامة المشروع وتزايد أعداد العاملين به على مدار العام الماضي. وبالطبع لم يكن هذا الإنجاز الكبير ليتحقق لولا التزام جميع المشاركين به وتفانيهم في العمل ”.

ويمثل هذا المشروع الإستراتيجي الضخم جزءًا بالغ الأهمية من برنامج تحديث مطار البحرين الدولي. ويتألف المجمع من ثلاثة مستودعات لوقود الطائرات بسعة 10 آلاف متر مكعب لكل منها، وتبلغ المساحة الاجمالية للمشروع 77 ألف قدم مربع.

وتقوم شركة مطار البحرين لوقود الطائرات بتطوير مجمع مستودعات وقود الطائرات شمال شرق المطار، إذ تمثل الشركة، مشروعًا مشتركًا بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز؛ بهدف إعادة هيكلة قطاع وقود الطائرات بالبحرين، إضافة إلى تولي مسؤولية إدارة مجمع المستودعات وتشغيله.