+A
A-

انطلاق “ريغفاكت 2019” 25 فبراير

أبرم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية “فينِتك” اتفاق شراكة إستراتيجية مع كل من “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية؛ وذلك لتنظيم مؤتمر ريغفاكت 2019، الذي سيقام بتاريخ 25 من شهر فبراير الجاري في الفترة ما بين الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا في فندق الدبلومات راديسون بلو.

وستقام الفعالية بدعم من “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية بصفتهم شركاء إستراتيجيين. ويهدف المؤتمر إلى خلق منصّة لمناقشة المشهد التنظيمي في المنطقة، بالإضافة إلى توفير حلول تكنولوجية متقدمة لمتطلبات الالتزام في القطاع المالي، والتي تشهد ازديادًا مضطردًا. ويُعنى مؤتمر ريغفاكت 2019 بشكل حصري بأنظمة ولوائح النظام البيئي الذي يستهدف الجهات التنظيمية، وكبار التنفيذين المسؤولين عن منظمات المخاطر والامتثال المالي، وباعة الخدمات التكنولوجية، ورواد المجال والاستشاريين. وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا خالد سعد “نحن متحمسون لاستضافة فعاليتنا للتكنولوجيا التنظيمية (ريغفاكت) هنا في البحرين. تتغير التكنولوجيا التنظيمية حسب تفاعل الشركات والمنظمون وتعاملهم والتزامهم بالأنظمة، وتعتبر هذه التكنولوجيا جزءًا أساسا ومهمًا من التكنولوجيا المالية. ونظرًا للتطور المستمر للنظام البيئي للتكنولوجيا المالية في البحرين وسائر الدول في المنطقة، من المتوقع أن تستمر التكنولوجيا التنظيمية في النمو بشكل مهم. نحن فخورون بشراكتنا مع مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين؛ وذلك من أجل إنجاح مؤتمر ريغفاكت”.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي أهمية الدور الذي يلعبه التحول التنظيمي؛ باعتباره جزءًا من الاستدامة. وقال جناحي “تعد الأطر التنظيمية من أحد العناصر المهمة التي تحتضن النمو الاقتصادي من خلال الأنشطة التي يمكن القيام بها، وبلا شك فإننا حريصون جدًا على أن نشارك في هذا المؤتمر كشريك إستراتيجي، إذ إن ذلك يتماشى مع رؤيتنا لتعزيز النظام البيئي في المملكة من خلال دعمنا للمنصة التي توفر المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب لأفضل الممارسات المطبقة في جميع أنحاء العالم في مجال التكنولوجيا التنظيمية”.

وأضاف “يسعدنا التعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في استضافة مؤتمر ريغفاكت الذي سيشارك فيه نخبة من الخبراء في قطاع التكنولوجيا المالية”.

ويجمع مؤتمر ريغفاكت 2019 العديد من القادة البارزين في مجال الابتكار في التكنولوجيا التنظيمية وسوف يسلّط الضوء على المشهد التنظيمي في البحرين، إضافة إلى احتضانها وتطبيقها في المنطقة، وسيتضمّن المؤتمر أيضًا مجموعة من البرامج المتعلقة بشكل أساس بالتكنولوجيا التنظيمية كالنقاشات التفاعلية ومجموعة من المتحدثين، ودراسات الحالات للدول ونظرة معمقة في مسار التدريب الفني والتجاري.  ويهدف المؤتمر الذي سيقام لمدة يوم واحد إلى تقديم وجهات نظر خبراء الخدمات المالية وإبراز الدور المهم للعمليات المتعلقة بالالتزام التنظيمي وذلك في بيئة مشتركة وشفافة ومفتوحة للجميع.