+A
A-

“البركة”: جائزتان في ”المسؤولية الاجتماعية”

منحت مجموعة البركة المصرفية، جائزة الشركة العربية المسؤولة اجتماعيا فئة البنوك لعام 2018. كما منح الرئيس التنفيذي للمجموعة، عدنان يوسف، جائزة “شخصية العام الاقتصادية العربية المسؤولة مجتمعيا” من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وذلك في الحفل الكبير لتوزيع الجوائز والذي أقيم في البحرين. وقام بتسليم الجوائز رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، يوسف عبد الغفار. وقد تسلم الجائزتين نيابة عن المجموعة  والرئيس التنفيذي، حمد عقاب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

و قال عدنان يوسف “إنني إذ أعرب عن خالص تقديري لكافة المنظمين لهذه الجوائز، وفي مقدمتهم الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية التي تربطنا معها علاقات وطيدة ومتطورة، فإنه لمن بالغ سروري وترحيبي أن يتم فوزي وفوز المجموعة بهذه الجوائز المعبرة”.

وأضاف” إننا أذ نفتخر بهذه الجوائز المرموقة، فإن فوزنا بها يأتي منسجما مع النهج المصرفي المسؤول اجتماعيا الذي تتبعه في جميع أعمالها ومنتجاتها وخدماتها، وتتبناه من أجل تحقيق أهداف واحتياجات شركائها وأصحاب المصلحة كافة. وانطلاقا من هذه الفلسفة، أعلنت البركة في العام 2015 عن ربط برنامجها للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030. وجسدت ذلك من خلال إطلاق برنامج البركة للتنمية المستدامة (2016 – 2020) مع تعهد بتقديم أكثر من 635 مليون دولار وخلق 51 ألف وظيفة لتمويل ودعم هذه الأهداف خلال خمس سنوات، ولا سيما في مجال العمل والتعليم والرعاية الصحية والتي ترتبط في مجملها مع سبعة أهداف من الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة لعام 2030”.