+A
A-

“إنفستكورب” يطلق أعماله بالهند

أطلق إنفستكورب، أمس عملياته في الهند مع اقتراب إتمام صفقة استحواذه الأولى على وحدتي شركات الملكية الخاصة وإدارة الاستثمارات العقارية في شركة “آي دي إف سي ألترناتيف ليميتد”، التابعة لشركة “آي دي إف سي ليميتد” المُدرجة في كل من السوق الوطنية للأوراق المالية في الهند وبورصة بومباي.

ومن المتوقع أن تختتم هذه الصفقة، التي حصلت على الموافقات التنظيمية اللازمة من “مجلس الأوراق المالية والبورصات” في الهند، بتاريخ 31 يناير 2019. وتُعد بمثابة أولى خطوات إنفستكورب نحو الاستثمار في السوق الهندية، تماشياً مع استراتيجيته طويلة الأمد لتوسيع نطاق استثماراته وترسيخ مكانته بين المستثمرين دوليًّا.

وتمكن الصفقة البنك من الاستثمار بشكل فوري في قطاع شركات الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية المتنامية في السوق الهندية، مدعومًا بفريق عمل من 20 كادرًا من نخبة الكفاءات ذات الخبرة الطويلة.  وتبلغ قيمة الأصول المُدارة مجتمعةً في كل من وحدة شركات الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية نحو 430 مليون دولار. وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، محمد العارضي “تمثّل هذه الصفقة أولى استثماراتنا المباشرة في السوق الهندية، وهي خطوة كبيرة في مسار تطور أعمالنا دوليًّا”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي المشارك لـ “إنفستكورب”، ريشي كابور “يأتي استثمارنا في السوق الهندية في وقت تشهد فيه نموًّا متواصلاً، على خلفية ارتفاع مستويات الدخل، والنمو الاقتصادي القوي واعتماد سياسات تعزز استقرار السوق بما فيها حزمة الإصلاحات التي شملت تطبيق نظام ضريبة السلع والخدمات”.