+A
A-

“أدزيرتور”: مليون دينار لإعداد الكوادر

كشف رئيس مجلس إدارة شركة أدزيرتور البريطانية، تيموثي روبرتس، عن تعاونها مع المؤسسات والجامعات الحكومية لإطلاق برنامج تعليمي يستهدف تدريب 20 طالبًا بحرينيًا موهوبًا في مجال علم البيانات وتحليلها بالمملكة المتحدة. ويأتي ذلك بعد أشهر فقط من إطلاق الشركة لعملياتها في البحرين في إطار خطة الشركة لاستثمار مليون دينار برأس المال البشري لدعم المواهب البحرينية المحلية لتصبح الجيل المقبل من خبراء البيانات.

وأوضح روبرتس - خلال حفل الاستقبال بالسفارة البريطانية للإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من أعمال الشركة مساء أمس الأول - أنه سيتم اختيار 20 طالبًا بحرينيًا وابتعاثهم للالتحاق بدورة تدريب مهني في المملكة المتحدة لمدة عام؛ للتعرف على أحدث التقنيات في مجال تطبيقات البيانات، مع التركيز بشكل خاص على الخوارزميات الذكية. وستتاح للطلاب المشاركين فرصة الحصول على فرص عمل لدى الشركة البريطانية والعمل على أحدث تقنياتها.

وأكد أن تدريب الشباب البحرينيين “أمر أساسي لنجاحنا؛ لأنه يضمن تطبيق تقنياتنا بسرعة ضمن مجموعة واسعة من العملاء. وإن القدرة على بناء أعمال مستدامة هي ما جذبنا إلى البحرين في المقام الأول، ونتطلع قدمًا إلى التعاون مع شركائنا المحليين والإقليميين لإطلاق تقنيات جديدة في السوق في المستقبل القريب”.

بدوره، أكد سفير المملكة المتحدة لدى البحرين، سايمون مارتن، أن الشركة البريطانية من الشركات الناجحة التي بدأت أعمالها في “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”، وهذه الاحتفالية للإعلان عن بدء الشركة المرحلة الثانية من أعمالها.

ويقع مقر “أدزيرتور” في “خليج البحرين للتكنولوجيا المالية”، حيث تركز الشركة في عملياتها بشكل أساس على تقديم خدمات رقمية لقطاع التكنولوجيا المالية “فينتك” وعموم مجتمع الأعمال. وتمتلك الشركة خبرات واسعة في دمج بيانات المؤسسات في منطقة واحدة، كما تعمل مع مختلف الجهات الحكومية في تنفيذ مشاريع التحول الرقمي الخاصة بها.

 

دور أساسي لـ “مجلس التنمية”

وقد كان لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين دور أساس في استقطاب “أدزيرتور” لإنشاء مقر إقليمي لها بالبحرين، وذلك ضمن أعماله لاستقطاب الاستثمارات إلى المملكة؛ من أجل خلق الفرص الوظيفية. وفي إطار الخطط الحكومية للتنويع الاقتصادي، تستهدف البحرين بناء اقتصاد رقمي، وتعزيز موقع المملكة مركزًا إقليميًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، إذ تحتضن بالفعل أعدادًا متزايدة من الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا.

وقال مدير إدارة علاقات المستثمرين والشؤون الحكومية في مجلس التنمية الاقتصادية مازن الحلي “إن استثمار شركة أدزيرتور يمثل شهادة جديدة على الثقة التي تحظى بها إستراتيجيات التعليم والتكنولوجيا في البحرين والتي تستهدف إمداد الشباب بالمهارات اللازمة للنجاح في بيئات العمل الرقمية الحديثة”.

وأضاف “تقوم البحرين بتطوير منظومة تسهم في توفير أفضل بيئة تشغيلية ممكنة للشركات التكنولوجية المتطورة مثل أدزيرتور. كما أن تدريب الموظفين وتطوير مهاراتهم يحتل أهم الأولويات في هذا السياق، ونخطو خطوات ثابتة نحو تطوير رأس المال البشري في البحرين”.

وتعد خبرات شركة “أدزيرتور” في تطوير التكنولوجيا المرتكزة على الذكاء الاصطناعي وبناء حلول ذكاء الأعمال للشركات والهيئات الحكومية، عاملا رئيسا في خطط البحرين؛ لتعزيز خدماتها الرقمية. شهد نهاية العام 2018 قيام “أدزيرتور” بتكوين شراكات وتنفيذ تقنيتها في عدد من الوزارات والشركات في المملكة، ومن المتوقع أن يشهد العام 2019 عدد من المشاريع في جميع القطاعات الحكومية والتجارية في البحرين.

وكانت “أدزيرتور” قد عملت العام الماضي على المرحلة الأولى من إستراتيجيتها الإقليمية عبر إطلاق (Adsertor 2.0) خلال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية، حيث استعرضت الشركة أمام الوفود المشاركة منصة حماية البيانات العامة التابعة لها، والتي تعد المنصة الوحيدة من نوعها في البحرين.