+A
A-

“تمكين” يواصل تطوير برنامج الدعم

يعمل صندوق العمل “تمكين” على تطوير حلول مبتكرة؛ لإضفاء المزيد من المرونة على الدعم الذي يقدمه ضمن برنامج تطوير الأعمال الذي يقدم المنح لدعم المؤسسات من مختلف الفئات.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي أن التغييرات جاءت نتيجة دراسة مكثفة لواقع واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى الجلسات التشاورية المستمرة مع العملاء سواء من خلال المنتدى التشاوري السنوي أو من خلال منتديات القطاعات، إضافة إلى الاجتماعات الدورية مع مختلف الفئات؛ بهدف تطوير الحلول الحالية بما يتماشى مع احتياجات المؤسسات في مختلف مراحلها التنموية من جهة، والارتقاء بمستوى كفاءة تقديم الخدمات من جهة أخرى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدعم العملاء والعمليات في الصندوق قصي العريض “نحن حاليًا نعمل على العديد من التحسينات للبرنامج؛ بهدف توجيه الدعم بصورة أفضل من جهة والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات من جهة أخرى، وتتضمن هذه التحسينات استحداث مسارات جديدة للدعم، وتطوير حلول رقمية (Digital Solutions)، وإعادة هيكلة الفرق الداخلي ليتماشى مع هذه التغيرات”.

وفيما يتعلق بالمسارات الجديدة، أشار العريض إلى أنها تتضمن استحداث مسار للسجلات الافتراضية؛ بهدف دعمها وتطويرها للتحول إلى مؤسسات قائمة مستقبلا، إلى جانب تطوير المسارات الحالية لتخصيص الدعم للمؤسسات وفقا لمراحلها التنموية وفرص نموها المستقبلية، وأثرها على الاقتصاد الوطني”. وأضاف أن “تمكين” يعمل على توفير حلول رقمية مختلفة كالتحول إلى السداد الرقمي، بالشراكة مع “بنفت” والبنوك المحلية لسداد المدفوعات للمؤسسات، موضحا “تستهدف هذه الخطوة تقديم خدمة أكثر سرعة وأمانًا في سداد المدفوعات ضمن برنامج دعم المؤسسات، إذ يتم سداد هذه الحصص لمزودي الخدمات المحليين والمسجلين في تمكين إلكترونيًا باستخدام الحلول المصرفية الإلكترونية”.