+A
A-

“إنرفيت” البريطانية تختار البحرين لأنشطتها

اختارت شركة إنرفيت للحلول التكنولوجية، البحرين؛ لتكون مقرًا إقليميًا لأنشطتها في المنطقة، وافتتحت أول مكتب إقليمي لها في المملكة، مستفيدة من سمعتها المتنامية في الاقتصاد الرقمي وتنافسيتها لتوفير البيئة المساندة فيه. ورحبت البحرين بهذه الخطوة المميزة التي تسهم في دعم “الرؤية الاقتصادية 2030” وتعزز مكانة المملكة بصفتها مركزًا رئيسا لتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وحضر حفل الافتتاح الرسمي الذي أقيم في سفارة المملكة المتحدة بالمنامة، أمس الأربعاء، كل من وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، وعدد من كبار مسؤولي مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، إضافة إلى سفير المملكة المتحدة لدى البحرين سايمون مارتن، والرئيس التنفيذي لشركة إنرفيت للحلول التكنولوجية آندي ستارتين، وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة البريطانية وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية وشركة مايكروسوفت.

وتعمل “إنرفيت” في تطوير إدارة علاقات العملاء في قطاعات مختلفة، ومن أهمها القطاع المالي. وتشمل قائمة عملائها في المنطقة كلا من: البنك السعودي البريطاني، وبنك ميتسوبيشي، وشركة آسبين للتأمين، وشركة كارنيفال السياحية العالمية.

ومن خلال استثمارات أولية تبلغ حوالي مليون دولار، تخطط الشركة لتوظيف عدد من أصحاب المهارات تتراوح اختصاصاتهم بين دمج الأنظمة، وعلم البيانات، وتحليل الأعمال وهندسة النُظم. لهذا، أصبحت شركة إنرفيت أول شريك لشركة مايكروسوفت في تطبيقات الأعمال الذكية “Microsoft Dynamics 365 Gold” للقطاع المالي في البحرين.

وقال المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى مجلس التنمية الاقتصادية جون كيلمارتن “يسعدنا أن تختار شركة إنرفيت البحرين لإنشاء أول مكتب إقليمي لها لخدمة العملاء في المنطقة. وهذا يدل على ثقتهم الكبيرة في المكانة المتميزة التي تتمتع بها المملكة كمركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى بيئتها الاستثمارية الجذابة التي تُمكن الشركات من ممارسة الأعمال بأقل التكاليف”. وساند المجلس الشركة لافتتاح مقر لها في البحرين؛ من أجل المساهمة في خلق الوظائف.

بدوره، قال مدير تطوير الأعمال في شركة إنرفيت للحلول التكنولوجية آرون موريا “على مدار الأشهر الماضية، عمل (فريق البحرين) معنا عن قرب وأعطانا الثقة اللازمة لاتخاذ القرار المناسب؛ من أجل التوسع في البحرين والمنطقة. ولدينا ثقة تامة في قدرتنا على جلب خبرة الخدمات المالية البريطانية والدولية للعملاء الحاليين والمحتملين في منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لإنرفيت آندي ستارتين “وقع اختيارنا على المنامة لافتتاح مكتبنا الإقليمي؛ نظرًا إلى الفرص الكبيرة التي ستقدمها لنا المملكة خصوصا ومنطقة الخليج عموما. كما نفخر بالتعاون مع شركائنا في مجلس التنمية الاقتصادية، وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وشركة مايكروسوفت، ووزارة التجارة والصناعة البريطانية في المساهمة بتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.