+A
A-

القطاع النفطي يعمل بإستراتيجية واضحة

رعى وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة (بابكو) الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة مراسم تدشين إنشاءات مشروع تحديث المصفاة بموقع المشروع أمس الأول، في حضور لفيف من كبار المسؤولين في قطاع النفط والغاز.

وأكد الوزير أن القطاع النفطي في البحرين يعمل وفق إستراتيجية واضحة في تنفيذ المشاريع التطويرية الطموحة، وأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية المنضوية تحت مظلتها عاكفة على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي تدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتسهم في مؤازرة جهود التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المسيرة التنموية التي تشهدها الصناعة النفطية في المنطقة تشهد مواكبة مستمرة مع آخر المستجدات التكنولوجية وتطبيقاتها بما يضمن التطوير المستمر والحصول على أفضل النتائج، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تطوير التكنولوجيا المستخدمة في صناعة النفط وتسريع وتيرة الإنتاج.

وخلال المناسبة، ألقى عضو مجلس إدارة شركة بابكو وراعي المشروع داوود نصيف كلمة موجزة أعرب خلالها عن اعتزازه بهذه المناسبة العزيزة، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعكس رحلة عمل طويلة بدأت منذ 12 عاماً.

يشار إلى أن مشروع تحديث المصفاة سوف يسهم في تعزيز قدرات بابكو التنافسية ووضعها في مصاف كبريات مصافي التكرير بعد العام 2022.