+A
A-

“الخريف” يعود من جديد بنسخته الـ30

افتتحت أبواب معرض الخريف السنوي يوم أمس وتستمر فعاليات التسوق في المعرض لمدة 9 أيام بدءا من أمس 23 وحتى 31 يناير الجاري، وتضم أكثر من 650 شركة من 17 دولة.

وقال مدير التسويق والمبيعات بشركة “يو بي إم” لإدارة المعارض العربية فوزي الشهابي، إن المشاركة من المغرب ومصر وباكستان زادت خلال النسخة الثلاثين من المعرض في هذا العام. وأضاف أن الجديد خلال العام 2019 وجود ساحة خارجية تم تخصيصها كسوق للمأكولات في الهواء الطلق تتيح للزوار وجبات مختارة من المأكولات الشهية يقدمها حوالي 18 من أفضل مطاعم البحرين.

وتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض أكثر من 150 ألف زائر، مبينًا أن مجموعة واسعة من البضائع من جميع أنحاء العالم يتم عرضها في المعرض، بما في ذلك المواد الغذائية المتخصصة، والأزياء، ومنتجات ومستحضرات التجميل، والديكور المنزلي، والمنتجات التكنولوجية ولعب الأطفال والمنسوجات، إضافة إلى كثير من البضائع الأخرى.

بدوره، قال مدير المشروع بشركة “يو بي إم” المعارض العربية يعقوب علي، إنه في كل عام يتطلع الناس بالبحرين بشغف إلى موعد إقامة معرض الخريف.

منتجات جديدة وأسعار تنافسية

وأضاف عقوب علي أن الزوار سيكتشفون المنتجات الجديدة بالسوق ويتمتعون بأسعار تنافسية من العارضين المحليين والإقليميين والدوليين عندما يلتقون من خلال أكبر فعالية للتسوق تقام بالبحرين. وقال رجل الأعمال إبراهيم الدعيسي إن الأسعار داخل المعرض غير شاملة لضريبة القيمة المضافة التي تم تطبيقها مطلع العام الجاري، لافتًا إلى أن المعرض هو فرصة للتجار للقاء العارضين والتعرف على الشركات الموجودة وقبول التحدي والارتقاء بالأعمال حيث تجذب المستهلكين.

وتوقع الدعيسي أن يكون تطبيق الضريبة فرصة للمستهلك البحريني لتقنين مشترياته بحيث يستطيع أن يضع أمواله للضرورة ويطبق المثل “الفلس الأبيض لليوم الأسود” وهذا ما ستعلمه إياه ضريبة القيمة المضافة.