+A
A-

“إنفستكورب” يتحول إلى شركة قابضة

أعلن بنك إنفستكورب نيته التحول من بنك تقليدي بالجملة إلى شركة قابضة.وعليه، في حال حصل على الموافقات اللازمة، سيؤسس شركة تابعة مملوكة بالكامل في البحرين تحمل اسم “انفستكورب للخدمات المالية” تقوم بخدمة العملاء بنفس الطريقة التي يقوم بها البنك حاليا.

وأكد في بيان أمس، أنه حصل على موافقة مصرف البحرين المركزي على تأسيس الشركة بتاريخ 18 ديسمبر 2018.

وبين أنه وكخطوة أولية قام بالتشاور مع المصرف المركزي للبدء في تنفيذ مقترح تعديل الهيكل التشغيلي بالبحرين، مشيرا  أنه يعتزم التواصل مع عملائه وشركائه الاستراتيجيين والأطراف المعنية الأخرى خلال الشهور القليلة المقبلة، ومن ثم نقل أنشطته الخاصة بالتسويق للعملاء في الخليج وخدمات الإدارة والاستشارات لاستثمارات الأسهم الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى عهدة الشركة الجديدة “إنفستكورب للخدمات المالية” وذلك خاضعا للموافقات اللازمة من المساهمين و”المركزي”.

وأوضح أنه بناء على ذلك، ولتحوله إلى شركة قابضة فإن أسهم “إنفستكورب” العادية ستبقى مدرجة في بورصة البحرين.

ويرى “إنفستكورب” أن هذا التحول المدروس سيمكنه من خدمة عملائه بشكل أفضل، والتعامل بفعالية أكبر مع قاعدته الأوسع من الأطراف المعنية وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية.

وتوقع إنفستكورب  أن يمنح مصرف البحرين المركزي موافقته على طلب تعديل الهيكل التشغيلي، ومن ثم سيعقد البنك اجتماع جمعية عمومية غير عادية لطلب موافقة المساهمين على برنامج تعديل الهيكل التشغيلي المقترح.