+A
A-

84.6 ألف دينار لتعديل وبناء “فاتيل للضيافة”

طرحت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أمس في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة تعديل التصميم الداخلي وبناء كلية فاتيل للضيافة تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بنحو 84.6 ألف دينار، وكانت المناقصة الوحيدة المفتوحة في الجلسة.

وتبحث الهيئة عن شركة مقاولات لتعديل وبناء داخل مبنى كلية الضيافة القائمة وفقًا للخطط المعدة لهذا الغرض ووفقًا لمتطلبات وزارة التربية والتعليم وهذه التغييرات في المبنى الحالي للكلية من تصميم داخلي وبناء. ودشنت كلية Vatel للضيافة رسميًا في نهاية سبتمبر الماضي خلال حفل افتتاح نظمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض، بالتزامن مع الاحتفال بيوم العالمي للسياحة، وطرحت 25 بعثة للدراسة بالكلية.

وتسعى الهيئة عبر تعاونها مع مجموعة Vatel إلى تدريب الكوادر الوطنية وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وتزويدهم بالمؤهلات المطلوبة لمساعدتهم على إيجاد شواغر ملائمة لهم.

وتقدم الكلية في الوقت الحالي برنامجًا أكاديميًا واحدًا في مجال إدارة الفنادق، والذي يمنح درجة البكالوريوس في إدارة الفنادق عبر برنامج يستمر 4 سنوات، إلى جانب البرامج القصيرة، إذ تتميز الكلية بمزجها بين التعليم النظري والتعليم العملي في الفنادق ومواقع العمل الذي يسهل حصول الخريجين على فرص وظيفية.

يذكر أن كلية Vatel الفندقية هي من أهم المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة، وتشتمل على 31 كلية حول العالم، وتضم في الوقت الحالي نحو 7 آلاف طالب، وتم تخريج 29 ألف طالب من هذه الكلية التي تتبع أسلوبًا تعليميًا محترفًا ومغايرًا من خلال التركيز على المنهج النظري وتطبيقه عمليًا ضمن مرافق تم إعدادها خصيصًا لهذا الغرض، إذ تضم جميع كليات Vatel الفندقية في مرافقها مطعما أو فندقا في الحرم الجامعي؛ لتمكين الطلاب من تطبيق تجربتهم النظرية بشكل احترافي من خلال اكتساب المهارات العملية في التعامل مع زبائن حقيقيين.