+A
A-

“أسري” تخصص قاعدة خدمات بحرية

وقعت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن “أسري” أخيرا عقدًا مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين، لتوفير منطقة مخصصة لتقديم الخدمات البحرية بالشركة يمكن من خلالها دعم مشاريع الهيئة.

وستوفر المنطقة مرافق الرصيف البحري ومرافق التخزين ومرافق الطواقم البحرية داخل الشركة، وذلك لدعم المشاريع ذات الصلة بالهيئة الوطنية للنفط والغاز، إذ سيقوم مشروع محطة البحرين للغاز الطبيعي المسال قريبًا باستخدام هذه المنطقة في بعض عملياته البحرية، كما تتطلب الحاجة.

وقال مدير تطوير الأعمال بشركة أسري أرن دال عند توقيع العقد “نحن فخورون بدعم مشاريع الهيئة الوطنية للنفط والغاز التي تسهم في نمو الاقتصاد الوطني للمملكة”. وأضاف “بالنسبة لشركة وطنية كبرى كشركة أسري فإن الإسهام في مشاريع ذات أهمية كبرى على المستوى الوطني، كمحطة البحرين الجديدة للغاز الطبيعي المسال، لا يتم لأهداف تجارية وحسب، بل إن له معنى وطني أيضًا، وذلك بتحقيق التنمية المشتركة للبحرين”.

من جانبه، أكد المدير العام لشؤون النفط والغاز بالهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم الشيراوي أن “الشراكة مع شركة وطنية كبرى تعد وضعًا مربحًا للجانبين”، مضيفا “مع سعينا للمزيد من التقدم والتطوير، فإن تعاون ودعم مزودي الخدمة المحليين يعد دعمًا لاقتصاد البحرين وقطاع الصناعة بالمملكة؛ لجعله قطاعًا أكثر تنافسية على الصعيد العالمي”.