+A
A-

“سيكو” صانع سوق لأسهم “بتلكو”

عينت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو”، “سيكو” صانع سوق لأسهم بتلكو العادية المدرجة في بورصة البحرين، وذلك وفقا لموافقة مصرف البحرين المركزي الصادرة بتاريخ 26 ديسمبر 2018، وموافقة مساهمي بتلكو خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد في تاريخ 29 مارس 2018.

تتيح هذه الموافقة لسيكو إمكان استخدام وإدارة 3 % من إجمالي أسهم بتلكو الصادرة كحد أقصى لأنشطة صناعة السوق؛ بهدف تنشيط التداول على سهم بتلكو من خلال تعزيز عروض البيع والشراء في السوق وبذل كزيادة نسبة السيولة وضمان انعكاس القيمة السوقية الحقيقية على أداء أسهم الشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو إيهاب حناوي، أن نجاح شركة بتلكو في تنفيذ خطة التحول الإستراتيجي أسفر عن أداء قوي للمجموعة خلال العام 2018، وأن الهدف من برنامج صناعة السوق هو تعزيز السيولة مع مرور الوقت بما يعكس القيمة الحقيقية للأسهم والأداء الراسخ للشركة.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي “إننا فخورون بهذا التعاون مع واحدة من أهم الشركات في السوق كبتلكو، والتي تعتبر أكبر شركة اتصالات مدرجة في بورصة البحرين بقيمة سوقية تبلغ 1.2 مليار دولار، ما يعادل 6.2 % من مؤشر بورصة البحرين. إننا على ثقة بأن أي زيادة في سيولة أسهم بتلكو ستساهم بدورها في تعزيز اهتمام المستثمرين بهذا السهم الذي يتم تداوله حاليًا عند نسبة مكرر ربحية تقدربحوالي 7.6 ضعف (على أساس سنوي)، وهي نسبة تعتبر أقل من نسب نظائرها من شركات الاتصالات المدرجة في أسواق دول الخليج الأخرى، فيما توفر أعلى عائد للأرباح السنوية الموزعة عند حوالي 9 %“.