+A
A-

تعزيز فرص التعاون بقطاع الحاضنات

استقبلت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مقرها “بيت التجار” يوم الخميس 10 يناير 2019 وفدًا من السفارة الكينية في الكويت، يضم السفير الكيني علي عباس، ومدير شؤون القنصلية في كينيا، السفير مايكل أويوجي.

وذلك بهدف التعرف على الخدمات التي تقدمها حاضنات الأعمال لتعزيز كفاءة ونمو المؤسسات، والاطلاع على طرق دعم الناشئين من رواد الأعمال.

وأكد رئيس الجمعية، النائب أحمد صباح السلوم، ضرورة التواصل مع الدول الصديقة لتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات حول سبل تنشيط وتطوير ريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة، مشيرًا إلى أهمية خلق وعي مجتمعي لدى الجيل الجديد من رواد الأعمال في البحرين، ليكون مُنتجًا، مُبدعًا ومحركًا لعجلة التنمية الاقتصادية من خلال إنشاء المشاريع الريادية بمختلف أنواعها.

من جهتها، رحبت الشريك المؤسس لحاضنة “بروسكاي”، ياسمين جمال، بالوفد الكيني الزائر للجمعية، وتباحثت معهم فرص التعاون في قطاع المؤسسات الصغيرة وتبادل الخبرات في قطاع الحاضنات المتخصصة، كما أوضحت أن حاضنة بروسكاي متخصصة في مجال الإعلام والإدارة، وتعمل على توفير المكان الأمثل للعمل، كما وتشجع رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة على حصولهم المعرفة والخبرة اللازمة لضمان عدم تعثرهم في مراحلهم الأولى، وتنمية مهاراتهم لتحقيق الأهداف التي يطمحون إليها. وتعرف الوفد الكيني على أهم البرامج التدريبية والتثقيفية في مجالات الإعلام والأعمال التي تتواكب مع احتياجات المؤسسات لتطوير الاقتصاد، وورش العمل التي تقدمها الجمعية من خلال حاضنات ومسرعات الأعمال التابعة لها: مركز فاروق لتنمية المؤسسات، مركز ألواني لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بوابة البحرين لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحاضنة بروسكاي للأعمال، التي دائمًا ما تهدف إلى مساعدة الأفراد الجدد على فتح مشاريعهم وتنمية قدراتهم على المنافسة في سوق العمل.

وأعرب الوفد الكيني عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجمعية، مؤكدين سعيهم الحثيث إلى الاستمرار في التعاون بين البحرين وكينيا بهدف تطوير الحركة التجارية والاقتصادية بين البلدين.