+A
A-

تدشين “الاتصال بالفيديو” لمركز المستهلك

دشّنت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين خدمة الاتصال بالفيديو لمركز اتصال المستهلك: 81188 بالتعاون مع شركة صلة الخليج المختصة بمراكز الاتصال والإسناد الخارجي للأعمال، وذلك في نهاية شهر نوفمبر 2018. وستمكن الميزة الجديدة مستخدمي أجهزة الهواتف المتنقلة بنظام الأندرويد من التواصل مباشرة مع مركز اتصال المستهلك للهيئة: 81188 لتقديم شكاواهم واستفساراتهم عبر المكالمة المرئية.

وتأتي هذه المبادرة استجابة للرسالة الإنسانية التي أطلقها عمر فاروق في حسابات التواصل الاجتماعي مؤخرًا “أنا أصم” التي تضمنت التحديات التي يواجهها الصم والبكم في المجتمع. كما تأتي المبادرة تنفيذًا لمخرجات ومقترحات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات الذي عقد مؤخرًا في الإمارات، لإقرار إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى تكنولوجيا الاتصالات، وكذلك استكمالاً لسلسلة حقوق المستهلكين الواردة في اللائحة التنظيمية لحماية مستهلكي قطاع الاتصالات الصادرة عن الهيئة.

وقال القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة “إن الهيئة تسعى جاهدة وباستمرار في ظل واجباتها ومهامها المناطة بها إلى حماية مصالح وحقوق مشتركي خدمات الاتصالات في البحرين، وتولي أهمية كبيرة لذوي العزيمة في مبادراتها وخصوصًا فيما يتعلق بحقوقهم كمستهلكين في قطاع الاتصالات”.