+A
A-

تخريج الدفعة الثانية للمرشدين السياحيين

قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، إن عدد المرشدين السياحيين في البحرين وصل إلى 185 مع تخريج الدفعة الثانية بعد تدريب استمر لمدة سنتين.

وأضاف أن ما يميز الدورة التدريبية الثانية أنه تم تنظيمها بالتعاون مع منظمة السياحة الدولية التابعة للأمم المتحدة، وأصبح لدى جميع المرشدين السياحيين ترخيص من قبل الأمم المتحدة لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي وهذا يفتح لهم المجال ليكونوا مرشدين سياحيين في مختلف مناطق المملكة والهيئة أيضًا تقوم بإصدار ترخيص للمهنة. وتابع: “سعداء بوجود لغات مختلفة يتقنها المرشدين السياحيين في البحرين وهناك أكثر من 6 لغات بين متدربي الدورة الثانية وأكثر من 10 جنسيات، كما نشكر صندوق العمل (تمكين) لدعمهم للبرنامج”.

ولفت الشيخ خالد بن حمود إلى أنه خلال الدفعة الثانية تم تخريج 85 مرشدًا سياحيًّا، مبينًا أن العدد كان أكبر ولكن لا بد من اجتيازهم لمراحل الامتحانات.

وأشار إلى أن الهيئة توفر خدمة المرشد السياحي لجميع الرحلات السياحية في المملكة، عبر الطلب عن طريق “الاونلاين” بناء على اللغة المطلوبة وسيكون لجميع المتخرجين بطاقة خاصة.

وعن مناقصات مركز أرض المعارض الجديد في الصخير أكد أن التقييم لا يزال جاريًا وآخر موعد بعد 5 أسابيع.

وعن المعوقات التي تواجه الإرشاد السياحي، أكد الشيخ خالد أنها كانت عن الجهة المسؤولة عن تدريب المرشدين التي كان لا بد أن تكون معترفًا بها دوليًّا، وتم حل هذه المشكلة بعد أن أشرفت منظمة السياحة الدولية التابعة للأمم المتحدة على البرنامج، وأيضًا هناك مؤسسة عالمية مختصة في الإرشاد السياحي أشرفت على البرنامج مع هيئة السياحة.