+A
A-

إسناد الحوادث البسيطة لـ “التأمين”

عقدت جمعية البحرين للتأمين (الممثلة لقطاع التأمين بالبحرين) اجتماعاً مع الإدارة العامة للمرور لمناقشة بدء المراحل التأهيلية لإسناد الحوادث المرورية البسيطة التي لا تتطلب تدخل رجال المرور لشركات التأمين و من دون اللجوء الى الإدارة العامة للمرور لإصدار التقارير المرورية.

و ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية، يحيى نور الدين، أن الجمعية قامت بتعيين شركة جرانت ثورتن (شركة استشارية) للقيام بدراسة متكاملة بهدف تقديم الإجراءات المقترح إتباعها لمباشرة الحوادث من قبل شركات التأمين خلال فترة ثلاثة أشهر، تبدأ بعدها الجمعية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بحملة توعية لمستخدمي الطرق حول كيفية التعامل مع الحوادث المرورية مباشرة مع شركات التأمين ضمن ضوابط الإجراءات الجديدة وصولاً إلى بدء مرحلة التنفيذ والتي ستكون بإشراف وتنسيق مباشر مع الادارة العامة للمرور.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الآلية الجديدة في تعزيز الأهداف المرجوة من عملية تطوير الخدمات المقدمة للجمهور وتعزيز مكانة القطاع الخاص في هذه الخدمات بما لا يخل بأي متطلبات قانونية في شأن أي مخالفة جسيمة ترتبط بهذه الحوادث وتستدعي تدخل الإدارة العامة للمرور. وتهدف الآلية إلى سرعة تخليص مطالبات الحوادث مع شركات التأمين.