+A
A-

تطوير ”بتلكو الخليج” بمسار محمٍ

في إطار جهود شركة بتلكو، المزود الرائد للحلول الرقمية في مملكة البحرين، لتقديم خدمات عالمية عالية المستوى وتوظيفها في دعم مساعي مملكة البحرين لإبرازها كمركز محوري لخدمات الاتصالات ونقل البيانات، أعلنت الشركة عن إتمام عملها على تعزيز شبكة بتلكو في الخليج التابعة لها عن طريق إضافة مسار محم على الشبكة.

يذكرأن بتلكو دشنت شبكة “بتلكو الخليج” عام 2018 والتي تعمل على ربط جميع دول مجلس التعاون في منطقة الخليج العربي، وقد تم تصميمها استنادًا لأعلى المعايير وبتطبيق تكنولوجيا شبكة النقل الضوئي (OTN)، التي تلبي الاحتياجات العالمية لزبائن بتلكو في الحصول على اتصال موثوق بسرعة اتصال وسعة عالية فضلا عن تلبية احتياجات مزودي الخدمات، بالإضافة الى ربطها لدول مجلس التعاون الخليجي. وتمتاز هذه الشبكة بسعة عالية تصل إلى 8.8 تيرابت للثانية.

وارتأت بتلكو بزيادة استثماراتها في الشبكة الجديدة، والتي أثمرت في توفير خدمات آمنه وذات كفاءة عالية في استمرارية الاتصال ومدة تشغيل الخدمات عن طريق استخدام المسار المحمي.

وتأتي شبكة بتلكو الخليج بمستوى متفوق من قوة الأداء والحلول الآمنة مما يمنحها قدرة عالية على مواجهة خطر انقطاع خطوط الكابل أو انقطاع الاتصال التي قد توثر سلبًا على العمليات الأساسية للزبائن، بالإضافة إلى توفير قيمة فريدة من خلال قدرتها على دمج الاتصال مع أنظمة الكوابل البرية والبحرية الإقليمية والعالمية الأخرى.

وقال  الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال العالمية في بتلكو عادل الديلمي “تعكف شركة بتلكو على تأمين بنية تحتية متينة محليًا وعالميًا كجزء من خططها المتكاملة، وتأتي خطوة تطوير شبكة بتلكو الخليج كإحدى البرامج التي تدعم رؤية الشركة لإنشاء بنية تحتية مبنية على التقنيات السحابية، ونحو دعم مكانة البحرين في قطاع الاتصالات.”