+A
A-

“المهندسين” تنظم رحلة لـ “مصدر”

نظمت جمعية المهندسين البحرينية، رحلة ميدانية لأول مدينة تعتمد على الطاقة النظيفة وهي مدينة مصدر في أبوظبي، شارك فيها نحو 42 مهندسا ومهندسة من أعضاء الجمعية بمختلف التخصصات الهندسية.

وعن هدف الزيارة قالت مديرة لجنة الأنشطة وخدمة المجتمع بالجمعية المهندسة ريم خلفان:”هدفت الزيارة إلى إتاحة الفرصة للمهندسين والمهندسات التعرف على أكبر معلم هندسي يعتمد على الطاقة النظيفة بدول مجلس التعاون الخليجي، والتعرف عن كثب عن أهمية مثل هذه المشاريع، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الهندسية العاملة في المدينة”. وأضافت أن مملكة البحرين تمتلك المقومات اللازمة لبناء مثل هذا المشروع على أرضها، لاسيما وأن المملكة تخطو خطوات كبيرة ومتقدمة في تفعيل مجالات التكنولوجيا والاستفادة من طاقات الطبيعة التي تنعم بها مملكة البحرين مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وخلال الزيارة تعرف الوفد على كيفية استخدام الطاقة الشمسية والتصميم المعماري والمواد المستخدمة لبناء المدينة، كما واستخدم للمرة الأولى السيارة الصديقة للبيئة بدون سائق.

كما وزار الوفد عددا من المعالم الهندسية التي تشتهر بها مدينة أبوظبي كمتحف اللوفر وبرج الدار ومحمية القرم وهي محمية طبيعية، بالإضافة إلى مسجد الشيخ زايد والذي يعد تحفة هندسية فنية.