+A
A-

“ألبا”: تحقيق التنافسية وخفض التكاليف

دشّن الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، تيم موري، أول جلسة من اللقاءات العمالية السنوية لعام 2019 صباح أمس بقاعة الواحة في الشركة، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الشركة علي الشمراني، وعدد من كبار الشخصيات، وأعضاء الإدارة التنفيذية، إلى جانب الموظفين.

وأعلن الرئيس التنفيذي عن توقعات العام 2019 وهي: بوابة السلامة – الانتقال إلى مستوى أعلى في السلامة، انطلاقة الخط السادس – استكمال التشغيل الآمن للخط السادس، المسؤولية القصوى – تطبيقها في جميع جوانب حياتنا، فكر بعقلية النمو – التحول من العقلية الثابتة لتقبل الآراء وتحقيق النجاح.

وقال موري “إنني فخور جدًّا بالإعلان عن تمكن ألبا من إنهاء العام 2018 بتحقيق الأداء القوي حيث تمكنت ولأول مرة في تاريخها من تحقيق مليون طن متري سنويًّا، وبذلك تصبح الشركة واحدًا من بين خمسة مصاهر حول العالم يتجاوز إنتاجها المليون طن متري سنويًّا. وأشكر الجميع لإظهارهم أقصى درجات المسؤولية في مشروع الخط السادس، ولجهودهم المخلصة خلال العام 2018 وخصوصًا فيما يتعلق بخفض التكاليف. ومع استكمال التشغيل الآمن لخط الصهر السادس، ستصبح ألبا على رأس قائمة المصاهر الكبرى في العالم التي يفوق إنتاجها المليون ونصف طن متري سنويًّا. وستستمر الأسعار في تفاوتها خلال العام 2019، وذلك على خلفية الظروف الصعبة التي يواجهها سوق الأسهم وارتفاع إنتاج المعدن. إلا أننا نطمح للحفاظ على أدائنا الجيد في السلامة والإنتاج والتكلفة، بفضل التوجيهات المستمدة من توقعات العام 2019، مما سيضمن لنا تحقيق التنافسية والنجاح للشركة”.