+A
A-

صندوق الاستثمارات التكنولوجية الثالث سجل أداء قويا أخيرا

أعلنت “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز”، الذراع الاستثمارية التابعة لـ إنفستكورب والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا الأوروبية متوسطة الحجم، أمس عن نجاحها في نقل شركتيها المتبقيتين ضمن محفظتها الاستثمارية في “صندوق التكنولوجيا الثالث” التابع لها، والبالغة قيمتهما المجمعة 185 مليون دولار، إلى صندوق تكميلي جديد تحت اسم “صندوق إنفستكورب الثانوي 2018، المدعوم من شركة “هاربورفست”.

وبعد إبرام هذه الصفقة، سيتمكن إنفستكورب من رفع قيمة الشركتين، وذلك بضخ رأس مال على مدار فترة استثمار إضافية. وبإتمام هذه الصفقة، التي حظيت بالدعم الكامل من قبل المستثمرين، حقق “صندوق التكنولوجيا الثالث” منذ تأسيسه أداءً عاليًا مقارنة بأفضل الصناديق المماثلة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب والشريك الإداري في مجموعة الصناديق الاستثمارية “إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز”، حازم بن قاسم “سجّل صندوق الاستثمارات التكنولوجية الثالث أداءً قويًّا خلال السنوات الأخيرة، ويؤكد التزام هاربورفست وقناعتها الكبيرة بإمكاناتنا كأحد أبرز المستثمرين في قطاع الشركات متوسطة الحجم في أوروبا. ونتطلع إلى العمل مع فريق عملهم لتعزيز نموّ هذه الاستثمارات المتبقية ومواصلة تحقيق عائد استثماري قوي”.