+A
A-

“أي بي إم تيرمينالز”: بدء فترة صناعة السوق

أعلنت شركة أي بي إم تيرمينالز عن انقضاء فترة استقرار سعر السهم من أمس، وعليه بدأت اليوم فترة صناعة السوق، وذلك بحسب اتفاقية موقعة مع شركة سيكو للخدمات المالية فيما يتعلق بالطرح الأول للاكتتاب العام.

وأوضحت في بيان على موقع البورصة أنه بذلك تكون فترة تقديم أنشطة استقرار السعر قد انتهت (بعد مرور 30 يومًا من بدء التداول الذي كان في التاسع من ديسمبر الماضي). وأكدت أنه لم يتم اتخاذ أي أنشطة متعلقة باستقرار السعر خلال الفترة المخصصة.

وبينت أن أسهم الشركة ستخضع منذ اليوم إلى أنشطة صناعة السوق وتستمر 5 أشهر كحد أدنى بموجب الاتفاقية المذكورة.

يشار إلى أن الحد الأقصى لعدد الأسهم التي يمكن لشركة سيكو امتلاكها في أي وقت نيابة عن أي بي إم تيرمينالز ولحسابها بموجب الاتفاقية مساويًا لنسبة 3 % من أسهم رأس مال الشركة الصادرة. وكانت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، طرحت اكتتابًا عامًّا نوفمبر الماضي أمام الأفراد والمؤسسات لـ 18 مليون سهم من أسهمها، تمثل 20 % من رأس مالها الصادر. واستهدفت الشركة جمع 11.88 مليون دينار من الطرح.

و”اي بي ام تيرمينالز البحرين” شركة مشتركة بين “اي بي ام تيرمينالز” العالمية الهولندية بنسبة 80 %، وشركة يوسف بن أحمد كانو القابضة البحرينية بواقع 20 %.

وتشغل الشركة العالمية 74 ميناء ومرسى حول العالم، فيما تنفذ أكثر من 117 عملية للخدمات البرية موزعة على 58 بلدًا.

وحدّد سعر طرح السهم الواحد عند 0.660 دينار، وهو يعادل مضاعف الأرباح له البالغ 5.7 ضعف لصافي الأرباح المحققة في عام 2017 التي بلغت 10.4 مليون دينار.