+A
A-

“الأبراج” تتحمل كلفة القيمة المضافة

أعلنت مطاعم الأبراج عن إطلاق مبادرتها المحلية لمكافئة زبائنها في جميع فروع “مطاعم الأبراج” و”مشاوي الأبراج” في البحرين، وذلك بتحملها تكلفة احتساب القيمة المضافة عن الزبائن الكرام لشهري يناير وفبراير من العام 2019 عبر خصم الـ5 % التابعة للضريبة من جميع الفواتير، سواءً بتناول الطعام داخل المطعم أو استلام الطلبات الخارجية أو طلب توصيل الطعام.

وتأتي هذه المبادرة تزامنًا مع إعلان حكومة مملكة البحرين عن تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 % كجزء من اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الموحدة لعام 2016 لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي قد دخلت حيّز التنفيذ اعتبارًا من الأول من يناير من عام 2019، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل هذه الفترة الانتقالية على زبائن المطعم المخلصين.

وصرح المدير العام لمجموعة مaطاعم الأبراج الشهيرة محليًّا حمد عيسى قائلاً: “لقد قررنا تنفيذ تجربة تحمل تكاليف ضريبة القيمة المضافة لشهري يناير وفبراير2019 لخفض النفقات على زبائننا الدائمين على مر السنين”. وأضاف: “بصفتنا شركة متجذرة في المجتمع البحريني، فإننا نهتم بزبائننا دائمًا ونسعى إلى التعبير عن امتناننا لهم عبر هذه المبادرة البسيطة خلال الفترة الانتقالية الجديدة”.

وتعتبر مملكة البحرين هي الدولة الثالثة من دول مجلس التعاون الخليجي التي تطبق قانون ضريبة القيمة المضافة بعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتمت الموافقة على إطار العمل من قبل الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، إذ سيختلف تطبيق القانون استنادًا على أطر العمل المدرجة لكل دولة، وهذه الاختلافات تضع في عين الاعتبار المنتجات المعفية من الضرائب بناءً على الأحكام الواردة في القانون.