+A
A-

دورات مكثفة لأكاديمية البركة

شهد العام 2018 نشاطًا مكثفًا ومتنوعًا لأكاديمية البركة للتدريب التابعة لمجموعة البركة المصرفية في تنظيم دورات تدريبية لموظفي المجموعة والوحدات المصرفية التابعة لها في مختلف الأساليب المصرفية المشتملة على الخدمات المصرفية وصيغ الاستثمار الإسلامي.

وقد تمّ تصميم البرامج التدريبية لكي تغطي كافة الاحتياجات التدريبية للموظفين عبر مختلف الأقسام والتخصّصات مثل مهارات بناء الفريق والعمل الجماعي والعلاقات العامة والاتصالات المؤسساتية وأخلاقيّات العمل المصرفي الإسلامي ومنتجات التمويل الإسلامي، وكذلك تقنية وتكنولوجيا أمن المعلومات بالإضافة إلى برامج الحوكمة الشرعية في ضوء التوجيهات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي. وأيضًا برامج الرقابة الداخلية وفهم التصنيفات الائتمانية وعلاقات المستثمرين والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية وغيرها من البرامج ذات الصلة.

حيث بلغ عدد الدورات التي نظمتها الأكاديمية خلال العام 2018 ثلاثين دورة تدريبية استفاد منها 358 مشاركًا ممن ينتسبون للمجموعة ووحداتها.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف “على الرغم من حداثة تأسيس أكاديمية البركة، حيث لم يمض على تأسيسها أكثر من عامين، إلّا أنّ هذه الأكاديمية تحظى بكلّ الدعم والمساندة من قبل الإدارة التنفيذية للمجموعة انطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمّية التنمية البشرية والتطوير والتدريب. وممّا يميز البرامج التدريبية للأكاديمية أنّ المحاضرات والمواد التدريبية فيها يقدّمها كوادر المدربين في المجموعة الأمر الذي يعكس نوعيّة الموارد البشرية التخصّصية العالية التي تمتلكها المجموعة ووحداتها المصرفية ويستفيد منها كافة الموظفين”.