+A
A-

إعادة تأكيد تصنيفات “جي إف إتش”

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف قد أعادت تأكيد تصنيفات المجموعة وفقا للمقياس الدولي بمعدل “BB/B” ووفقا للمقياس الوطني بمعدل “BBB - (bh)/A3 (bh)”، مع نظرة مستقبلية “مستقرة” وفقا لهذه التصنيفات.

وأشارت الوكالة إلى التحسن الذي سجلته المجموعة في الدخل الرئيس المحقق على خلفية أحجام معاملات الصيرفة الاستثمارية القوية التي تمت خلال العام 2017، والتي استمرت خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية في سبتمبر 2018. وفقا للوكالة، فإن هذه التصنيفات تعكس أيضًا معدل الديون المنخفض للمجموعة حسب المسجل بالميزانية العمومية، إضافة إلى أن معدل كفاية رأس المال بالمجموعة يزيد على الحد الأدنى للمتطلبات الرقابية، كما أبرز تقرير الوكالة المزايا المرتبطة بالشراكة مع المساهم الرئيس، مجموعة أبوظبي المالية.

وأوضح التقرير أن المحفظة الاستثمارية للمجموعة قد شهدت نموا خلال العامين الماضيين، إذ تم جمع أموال تتجاوز قيمتها مليار دولار من خلال الأصول الخاضعة لإدارتها والأنشطة العقارية والخزانة. كما أبرز التقرير عمليات التخارج البالغ قيمتها 1.5 مليار دولار التي تمت للمستثمرين منذ العام 2016 والتي انعكست إيجابا على الأنشطة الاستثمارية والربحية التي حققتها المجموعة. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش” هشام الريس “نحن سعداء بهذا التقدير الذي حصلنا عليه من خلال التصنيفات ومن السوق، والذي يعكس الزخم الإيجابي الذي ستواصل المجموعة تحقيقه عبر جميع خطوط أنشطة أعمالها، بما في ذلك التحسينات في تحقيق الدخل خصوصا من أنشطتنا المصرفية الاستثمارية التي نركز عليها لتحقيق معدلات نمو عالية. كما سنواصل العمل على تدعيم أنشطتنا وأدائنا من خلال استقطاب الاستثمارات المدرة للدخل، وتحقيق أقصى قيمة من محافظنا الحالية والأهم من ذلك تحقيق عمليات تخارج إستراتيجية مربحة”.