+A
A-

تطوير مهارات البحرينيين بالقطاع الصناعي

أطلق صندوق العمل “تمكين” بالشراكة مع “مجموعة فايفز الدولية” وكلية “بوليتكنيك البحرين” مبادرة تعليمية مشتركة؛ بهدف تقديم المزيد من التدريب المتخصص للأفراد البحرينيين في المجالات الصناعية.

وتهدف هذه المبادرة إلى سد فجوة المهارات لدى الأفراد البحرينيين العاملين في القطاعات الصناعية والهندسية، بما يتلاءم مع احتياجات هذه القطاعات، والمساعدة على خلق المزيد من فرص العمل ذات المردود المجزي؛ تماشيًا مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي أهمية عقد المزيد من الشراكات التي تعنى بالتدريب المتخصص؛ بهدف صقل مهارات الأفراد البحرينيين في مختلف المجالات بالتماشي مع أحد أهم أهداف “تمكين” في جعل الفرد البحريني الخيار الأمثل للتوظيف. وأضاف جناحي “قطع (تمكين) شوطًا كبيرًا في مجال تطوير الأفراد البحرينيين وفقًا لمتطلبات سوق العمل، ولاسيما في القطاعات الحيوية ومن بينها القطاع الصناعي، ونحن لازلنا نحرص على عقد المزيد من الشراكات والمبادرات لتأهيل المزيد من الأفراد البحرينيين وفقًا للمعايير الدولية وبالتعاون مع نخبة من الخبراء والمختصين في شتى المجالات؛ ليؤدوا دورهم المرجو منهم في الارتقاء بأداء هذا القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني”.  وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج المواطنة للشركات المعتمد لدى مجموعة “فايفز” الدولية في مختلف الدول التي تعمل فيها، إذ ستوفر المجموعة فرص التدريب ضمن مجموعتها العالمية، كما ستتعاون مع كلية بوليتكنيك البحرين لتعزيز ثقافة برامج التدريب المهني حسب الطلب. وجاء تعاون تمكين مع “فايفز”، وهي مجموعة هندسية صناعية عالمية تنشط في العديد من القطاعات الصناعية (الألمنيوم، والإسمنت، والطاقة، والفضاء، وغيرها)؛ من أجل المساهمة في تطوير البرامج التدريبية التي ترتقي بمهارات الأفراد البحرينيين العاملين في القطاعات الصناعية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة “فايفز” فريدريك سانشيز “لدى (فايفز) التزام طويل الأمد بالبحرين، حيث تم تأسيسها منذ العام 2003. وبصفتنا شركة تدعم المواطنة، فإننا نفخر بالمساهمة في المجتمعات التي نعمل فيها، وهذه المبادرة هي إحدى الطرق التي تدعم بها المجموعة استدامة الصناعة في البحرين”.

وسيتم عقد التدريب بالشراكة مع كلية بوليتكنيك البحرين التي تختص بتقديم التعليم والتدريب القني والمهني والتقني في مختلف المجالات الصناعية. من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين جيف زابودسكي “تختص كلية بوليتكنيك البحرين بتقديم التعليم التطبيقي والفني والتدريب على المهارات المهنية من مختلف الدرجات، إذ يتماشى هذا الاتفاق بين الكلية وشركة فايف بشكل مثالي مع هدف كليتنا، وهو دعم النمو الاقتصادي والتنويع في البلاد”.

وتم عقد اجتماع تنسيقي بين كل من صندوق العمل “تمكين”، و ”فايفز” و ”بوليتكنيك “ بحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في “تمكين” إلى جانب نخبة من الشركاء والمختصين من مختلف الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة أوجه تنفيذ هذه الاتفاقية لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة في تطوير القطاع الصناعي في المملكة.