+A
A-

تدشين الخط الرابع لـ “التاكسي البحري”

دشّنت شركة “دلما مارين” الخط الرابع لرحلاتها ضمن مشروع التاكسي البحري، يوم أمس الإثنين، الذي يبدأ من رصيف مبنى أركابيتا في خليج البحرين.

وقال المدير العام لشركة “دلما مارين” إن الشركة تسير رحلاتها بين 4 أرصفة، وتنطلق من مبنى أركابينا ومجمع الأفنيوز وفندق الفورسيزون والرصيف البحري بالقرب من فندق ويندهام جراند بخليج البحرين.

وأضاف أن سعر التذكرة يبلغ دينارًا واحدًا للتنقل ما بين نقطة الوصول الواحدة من فندق الفور سينزون ومجمع الأفنيوز، مبينًا أنه تم استئجار مساحة لتخصيص موقفين لتحميل وتنزيل الركاب في الموقعين المذكورين.

وأوضح أن تدشين التاكسي المائي الأول في خليج البحرين خلال العام الماضي، شكل بداية لمشروع أكبر للنقل المائي لمناطق أو نقاط أكثر في المملكة، مبينًا أنه من الممكن أن يتوسع المشروع في المستقبل لينقل الركاب من الفنادق القريبة إلى البحر إلى المجمع التجاري أو المرافق الجديدة.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الموانئ البحرية بوزارة المواصلات، بدر المحمود، إنه تم الترخيص إلى 13 شركة لنقل الركاب بقوارب بحرية، ويبلغ أسطولها 30 قاربًا.

وأضاف أن الوزارة منحت تراخيص إلى 20 رصيفًا بحريًّا للتاكسي البحري، لافتًا إلى أنه يتم دراسة 5 تراخيص لاستيفائها متطلبات السلامة البحرية لنقل الركاب، مبينًا أن تراخيص الأرصفة الخمسة تشمل مشروع سعادة في المحرق وشركة الجنوب لتسيير رحلات إلى جزيرة حوار، وجزيرة درة مارينا ورصيفين لفندقين قيد الإنشاء حاليًّا.

وأوضح أن التراخيص الممنوحة تخضع لإجراء تدقيق وتفتيش شامل على جميع المرافق والقطع البحرية المستخدمة لضمان سلامة الأرواح والممتلكات، تمهيدًا لإصدار ترخيص مشغل رصيف لنقل الركاب للشركة إضافة إلى ترخيص نقل الركاب بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة لمزاولة الخدمة.