+A
A-

“حاضنة الأزياء” تطلق “دلمون ستار”

أطلقت حاضنة البحرين للأزياء أول برنامج ما قبل الاحتضان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا الخاص بمصممي الأزياء تحت عنوان “دلمون ستار”، والذي يأتي بشراكة إستراتيجية مع كل من “تمكین” و”یونیدو” والمركز العربي للتنمية ومسرعات تكنولوجيا الأزياء الإيطالية وشركة مملكة الابتكار للطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك تحت رعاية وزیر الصناعة والتجارة والسياحة زاید الزیاني.

ويعد “دلمون ستار”، برنامج تنافسي یمتد على مدى سبعة أشھر، ومن خلال البرنامج تقدم حاضنة البحرین للأزياء الدعم التقني والمعرفي لعشرین مصمم ومصممة أزیاء من الذین یطمحون لبدء علاماتھم التجاریة، وسیقوم المشاركون في البرنامج بتطویر مجموعة أزیاء تعتمد على أحد أو كل من المواضیع المؤثرة في قطاع الأزیاء في الوقت الحالي، والتي تشمل التكنولوجیا والاستدامة والتراث.

وسینتفع المشاركون بهذا البرنامج من ورش العمل التي یقدمھا خبراء مھنیون محلیون ودولیون إلى جانب التوجیه من جانب الحاضنة، كما سیتاح للمشاركین استخدام الآلات والأجھزة التقنیة الحدیثة مثل آلة الطباعة الرقمیة وآلة اللیزر لتشكیل الأقمشة والجلود تحت إشراف فنیین محترفین. كما سیطلب من المشاركین بعد ذلك طرح مفاھیمھم وتقدیم تصامیمھم إلى لجنة التحكیم التي ستضم مسؤولي مشتریات في قطاع التجزئة ومصممین محترفین وذوي الاختصاص.