+A
A-

النفط يهبط مع زيادة معروض أميركا

هبطت أسعار النفط يوم الأربعاء متأثرة بأنباء عن زيادة مخزونات النفط الأميركية، لكن انكماش صادرات إيران قبيل عقوبات أميركية حال دون مزيد من الهبوط في السوق.

وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 75.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:11 بتوقيت جرينتش بانخفاض قدره 5 سنتات عن التسوية السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 4 سنتات إلى 68.49 دولار للبرميل.

وفي الولايات المتحدة، قال معهد البترول الأميركي الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام ارتفعت قليلا بمقدار 38 ألف برميل إلى 405.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس.

وعلى الرغم من زيادة المخزونات الأميركية، قال متعاملون إن أسعار الخام تلقت دعما جيدا إلى حد ما من فرض واشنطن عقوبات على طهران ستبدأ في استهداف قطاع النفط اعتبارا من نوفمبر.

إلى ذلك، قال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول إن أسواق النفط العالمية قد تشهد شحا في المعروض قرب نهاية العام الجاري؛ بسبب قوة الطلب والضبابية بشأن إمدادات في بعض الدول المنتجة للخام.

وأبلغ بيرول رويترز أمس الأربعاء بعد اجتماع مع وزير النفط الهندي دارمندرا برادان قائلا ”بالتأكيد هناك بعض المخاوف من أن أسواق النفط قد تشهد شحا في المعروض قرب نهاية هذا العام، ومن ثم يجب أن تكون الدول الكبرى المستوردة كالهند وغيرها مستعدة“.