+A
A-

الذهب يستقر مع تدني الدولار

استقر الذهب أمس مع استقرار الدولار قرب أدنى مستوياته في شهر إثر إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والمكسيك لكن بواعث القلق بشأن النزاع التجاري المتفاقم بين واشنطن وبكين كبحت أسعار المعدن النفيس.

وكان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 % إلى 1212.33 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن نزل 0.3 % في وقت سابق. وكانت الأسعار سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الاثنين.

وارتفعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.2 % إلى 1218.40 دولار للأوقية.

وفقد الذهب جاذبيته كملاذ آمن لينزل أكثر من 7 % هذا العام وسط نزاعات تجارية عالمية وأزمة في العملة التركية ليتحول المستثمرون صوب الدولار على نحو متزايد.

وهبط الدولار 0.1 % أمام سلة من ست عملات رئيسة. وتعرضت العملة الأميركية لضغوط يوم الاثنين بعد اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

وقال ستيفن إينس مدير تداولات آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا في سنغافورة ”مبعث الخطر الواضح هو الصين. التصعيد التجاري مع الصين سيصب في صالح الدولار الأميركي بفعل تحاشي المخاطرة.. السوق مازالت قلقة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بشراء قصة الدولار الضعيف“.

وصعدت الفضة 0.3 % في المعاملات الفورية إلى 14.87 دولارا.

وزاد البلاتين 0.7 % إلى 804.74 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوعين عند 808.70 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 0.4 % إلى 944.75 دولار بعد أن بلغ المعدن أعلى سعر في شهر ونصف عند 950.25 دولار للأوقية يوم الاثنين.