+A
A-

“الاتحاد” تطرح 10 مخططات بـ 60 مليون دينار

قدر المدير العام لشركة الاتحاد العقارية أحمد منصور قيمة المخططات التي طرحتها الشركة منذ بداية العام الجاري وستواصل طرحها حتى نهاية العام بنحو 40 إلى 60 مليون دينار.

وأوضح للصحافيين على هامش افتتاح معرض “بابديكس” أن الشركة طرحت منذ بداية العام 6 مخططات تقدر بنحو 20 إلى 30 مليون دينار، على أن تطرح حتى حتى نهاية العام 10 مخططات ككل قيمتها التقديرية تصل إلى 40 إلى 60 مليون دينار، 90 % منها سكني و6 إلى 7 % منها تجاري 6 إلى 7 %.

وذكر  منصور أن مخطط سترة الذي يتكون من حوالي 40 وثيقة على مساحات تتراوح ما بين 160 متر و200 متر مربع، وبكلفة إجمالية 1.8 مليون دينار. وأشار إلى أن سعر الواحدة القطعة حوالي 45 ألف دينار، وهي مصنفة بناء متصل، حيث يتم البناء على القطعة بأكملها من دون ترك أي مسافة. وبين أن تم بيع نحو 10 % من مخطط سترة الذي يقع خلف البنك الأهلي المتحد، ونحو 20 % اشترتها إحدى الشركات التطويرية، والتي ستشاركنا في بناء هذه القسائم، لتصل النسبة التي تم تسويقها ككل إلى 30 % من إجمالي المخطط.

وفيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة، أشار إلى أن المتأثرين منها المستثمرين في العقارات، لان الضريبة لن تحتسب على العقار الأول والثاني للسكن، أما العقار الاستثماري فلدى تسجيله يتم دفع 1.7% كنسبة من سعر العقار، متوقعًا بحسب ما هو متداول عدم دفع ضريبة عليها خصوصًا مع دفع نسبة 1.7 % من سعر الأرض.