+A
A-

مليارا دينار مشروعات عقارية في معرض “بابديكس”

قدّر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري عصام خلف قيمة المشروعات المعروضة في معرض البحرين العقاري “بابديكس” بملياري دينار.

وتتضمن المشروعات المعروضة في المعرض من جانب شركات تطوير بحرينية وخليجية كبرى، وحدات وشقق سكنية ذات مواصفات حديثة تتناسب والحياة العصرية التي تعيشها شعوب منطقة الخليج.

وأكد الوزير خلال افتتاحه المعرض في نسخته الثالثة أمس نيابة عن رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، في مجمع سيتي سنتر البحرين.

على الدور المميز الذي تضطلع به شركات التطوير العقاري ومساهمتها في تشجيع الاستثمار في المجال العقاري، وبالتالي تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وحول تقعاته لحجم التداولات العقارية بنهاية العام الجاري، أكد الوزير أن المطورين العقاريين أعربوا عن تفاؤلهم بزيادة حجم التداول، ومنذ افتتاح المعرض صباح أمس أبرمت عدة صفقات مما يدل على أن هذا القطاع واعد ويستقطب الاستثمارات المحلية والخليجية، خصوصًا أن المعرض استقطب مشاريع بحرينية وخليجية وأجنبية، وبالتالي فإن جميع الأمور تدل على التفاؤل.

وأشار إلى دور الحكومة في تشجيع القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، خصوصًا أن له دورا كبيرا في الإيراد غير النفطي للاقتصاد المحلي، كما أن مؤسسة التنظيم العقاري لها دور في تنظيم القطاع وحفظ حقوق كل الأطراف من المشترين والمطورين، ونأمل الكثير ونتطلع للمزيد من مثل هذه المشاريع المعروضة بالمعرض في المجال السكني والتجاري والترفيهي.