+A
A-

“المالية”: تشغيل النظام الإلكتروني للجهاز الضريبي

طرحت وزارة المالية في الجلسة الأسبوعية لمجلس المناقصات والمزايدات أمس، مناقصة إعداد وتشغيل النظام الإلكتروني للجهاز الضريبي، تقدم إليها عطاءان فنيان.

وكانت الوزارة قد طرحت في شهر مارس الماضي مناقصة لتوظيف شركة استشارية تقوم بالمهام الرئيسة المتعلقة بالبدء في مشروع إنشاء الجهاز الضريبي ومناقصة تقديم خدمات استشارية قانونية لمراجعة وتحديث مسودة قانون ضريبة القيمة المضافة وإعداد المذكرة التفسيرية واللائحة التنظيمية الخاصة بها تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 2.979 مليون دينار، في حين أكبرها بـ 3 ملايين دينار.

كما طرحت الوزارة في شهر يوليو 2017 مناقصة للعطاءات المالية لتقديم الخدمات الاستشارية لتحديد أثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات في البحرين، تقدم إليها 4 عطاءات، أقلها بقيمة 100 ألف دينار في حين أكبرها بـ 147 ألف دينار.

واتخذت دول الخليج قرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام 2018 وتدخل حيز التنفيذ في بعض الدول ومنها البحرين مطلع العام المقبل، وستكون بمعدل 5 % على معظم المواد ومدخلات الإنتاج.

وفتح المجلس أمس مناقصتين لجهتين حكومتين بإجمالي 3 عطاءات.

أما المناقصة الثانية فهي لهيئة جودة التعليم والتدريب، لتقديم خدمات الطباعة والتغليف والشحن لجميع أوراق الامتحانات الوطنية، إضافة إلى جميع المستندات التي لا تحتوي على صفة السرية، تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 104.5 ألف دينار، وتم تعليقه.